حاكم الفجيرة يطلع على برامج الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات
آخر تحديث 15:11:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الفجيرة يطلع على برامج الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الفجيرة يطلع على برامج الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات

حاكم الفجيرة
أبوظبي - فهد الحوسني

 اطلع عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي على خطط الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إطار تنسيق الجهود ووضع البرامج والمشاريع الوطنية لأغراض الجاهزية والاستعداد من خلال التمارين المختلفة بالتعاون مع الشركاء من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية.

جاء ذلك خلال استقباله بقصره في الرميلة مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال محمد الحوسني.

واستعرض حاكم الفجيرة دور الهيئة واستراتيجياتها واستعدادها لمواجهة وإدارة الأزمات والطوارئ وفق منظومة وطنية تشارك فيها كل الوزارات والهيئات ذات العلاقة وعلى اختصاصات وأدوار وخطط الهيئة للاستعداد والجاهزية ومهامها الرامية لتعميق الشراكة وتنسيق الأدوار مع الهيئات والمؤسسات المعنية بإدارة حالات الطوارئ من أجل توحيد الجهود بما يخدم الهدف من وجود منظومة إدارة الطوارئ والأزمات على مستوى الدولة ومد جسور التعاون وتبادل الخبرات بين المعنيين بإدارة الأحداث الطارئة.

وأثنى حاكم الفجيرة على ما جهود الهيئة في توحيد مفاهيم وتنسيق وتفعيل برامج العمل المشترك لتعزيز منظومة العمل الوطني في مجال إدارة حالات الطوارئ والاستعداد لها من خلال وضع خطط واستراتيجيات تساهم في تسخير الإمكانات والقدرات وبناء فرق العمل لمواجه حالات الطوارئ لحماية الأرواح والممتلكات.

وشدَّد على أهمية ودور فريق الطوارئ المحلي في الإمارة لتعزيز تنفيذ الاستراتيجية العامة لخطط الطوارئ والأزمات التي تتبانها القيادة العليا بالدولة بشكل عملي وفعال وتطوير ورفع كفاءة وسرعة الاستجابة الوطنية في حالات الطوارئ والأزمات وفق أفضل التجارب والممارسات والتنسيق الدائم والفعال مع الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية لتجنب الكوارث التي قد تتعرض لها المنطقة.

وقدم مدير عام الهيئة الدكتور الحوسني تقريرًا مفصلًا عن مخرجات تمرين الاستجابة الوطنية 1 الذي نفذته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أخيرًا في منطقة "فوز" البترولية في الفجيرة، مستعرضًا أبرز التوصيات والمقترحات التي خلص إليها التمرين لتحسين وتطوير الإمكانات وسن التشريعات لتعزيز مستوى الجاهزية والاستعداد وبالتنسيق مع العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية للوقوف على جاهزية وإمكانات الوزارات والمؤسسات والهيئات بالفجيرة على التصدي والاستعداد للتعامل مع مختلف سيناريوهات الحوادث الصناعية الكبرى والاستجابة لها بخاصة في المناطق البترولية حيث تتطلب معدات مختلفة وتعامل خاص في مكافحة الحرائق وفق اعلي معايير الأمن والسلامة العالمية التي يجب إتباعها في مثل هذه الحالات .
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الفجيرة يطلع على برامج الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات حاكم الفجيرة يطلع على برامج الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates