حاكم دبي يعلن خليفة بن زايد الأول عالميًا في العطاء
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم دبي يعلن خليفة بن زايد الأول عالميًا في العطاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يعلن خليفة بن زايد الأول عالميًا في العطاء

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وخليفة بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ فهد الحوسني

أكد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، هو الأول عالميًا في العطاء، وهو سبب تصدر الدولة للعالم في مجال المساعدات.

جاء ذلك خلال رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لحفل إطلاق التقرير السنوي الرسمي لمساعدات الدولة الخارجية لعام 2013، والتي بلغت أكثر من 21.5 مليار درهم، والذي أقيم في قصر الإمارات في العاصمة أبوطبي، ظهر الأثنين.

وأكد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "دولة الإمارات هي الأولى عالميًا في المساعدات وفي العطاء الإنساني نسبة إلى دخلها القومي، إذ بلغت مساعداتها 21.6 مليار درهم في عام 2013 متجاوزة بذلك أعلى نسبة حققتها أي دولة منذ 50 عامًا".

وأضاف خلال حضوره حفل إطلاق تقرير المساعدات الخارجية لدولة الإمارات الذي أصدرته وزارة التنمية والتعاون الدولي في قصر الإمارات في أبوظبي، أن "سبب تصدرنا دول العالم في المساعدات هو أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الأول عالميًا في العطاء إذ رسخ زايد النهج وأكمل خليفة وإخوانه المسيرة ولدينا اليوم أكثر من 38 جهة إنسانية تزرع الخير في قاع العالم كافة".

وكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم 38 جهة إنسانية ومانحة خلال الحفل قائلًا إن "الإمارات لا تقدم مساعدات مشروطة ولا تنتظر مصالح مقابلة ولا تريد إلا الخير والاستقرار للشعوب كافة".

وأعرب عن "ارتياحه لما ورد في تقرير المساعدات الخارجية لدولة الإمارات للعام 2013"، مؤكدًا أن "حجم المساعدات الإنسانية التي يوثقها التقرير يعكس القيم الإنسانية التي رسخها الآباء المؤسسون لدولة الإمارات منذ تأسيس الاتحاد وحث عليها ديننا الإسلامي الحنيف وتقتضيها مبادئنا الوطنية والإنسانية".

ووفقًا للتقرير الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأثنين، فقد بلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المدفوعة للعام 2013 ما يعادل  21.63 مليار درهم إماراتي، أي 5.89 مليار دولار أمير كي.

وعلى صعيد أنواع المساعدات، فقد استحوذت كالعادة المساعدات التنموية المدفوعة للعام 2013 على المرتبة الأولى بقيمة بلغت 20.46 مليار درهم وبما نسبته 94.6 % من إجمالي المساعدات مقارنة بما قيمته 5.07  مليار درهم للمساعدات التنموية المدفوعة للعام 2012.

فيما حلت المساعدات الخيرية في المرتبة الثانية بما قيمته 640 مليون درهم وبما توازي نسبته 2.95 % من إجمالي المساعدات، ثم في المرتبة الثالثة المساعدات الإنسانية بما قيمته 530 مليون درهم وبنسبة 2.45 % من إجمالي المساعدات للعام 2013 ومقارنة بمثيلتها للعام 2012 بنحو400 مليون درهم".

وعلى صعيد فئات المساعدات الإنمائية الرسمية التي تم اعتمادها من قبل لجنة المساعدات الإنمائية الرسمية عن عام 2013، فقد بلغ إجمالي المساعدات الإنمائية الرسمية نحو 20.26 مليار درهم وبما نسبته 94 % من إجمالي المساعدات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يعلن خليفة بن زايد الأول عالميًا في العطاء حاكم دبي يعلن خليفة بن زايد الأول عالميًا في العطاء



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates