حبس متهم تسبب في إتلاف سيارة شرطة 6 أشهر
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حبس متهم تسبب في إتلاف سيارة شرطة 6 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حبس متهم تسبب في إتلاف سيارة شرطة 6 أشهر

إتلاف سيارة دورية شرطة
أبوظبي- راشد الظاهري

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكمًا بحبس متهم لمدة 6 أشهر مع غرامة 20 ألف درهم لقيادته تحت تأثير المؤثرات العقلية وتسببه في إتلاف سيارة دورية شرطة ومقاومة عناصرها أثناء تأدية وظيفتهم.

وحاول المتهم الإدعاء أمام هيئة المحكمة بأنَّه يعاني من مرض عقلي، أملا بالإفلات من العقاب أو تخفيفه عبر التشكيك في سلامة أفعاله وأقواله، إلا أنَّ المحكمة التفتت عن هذا الدفع.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم قيادة مركبته في الشارع العام وتحت تأثير المؤثرات العقلية، وتسبب في إتلاف سيارة دورية شرطة، واستعمل التهديد مع موظف عام "شرطي مرور"، بقصد حمله بغير وجه حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته بأن هدده بالضرب حال قيامه بإبلاغ المكافحة، ومقاومة أفراد الشرطة بالقوة وذلك أثناء تأديتهم لوظائفهم، وطلبت معاقبته طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء، والقانون الاتحادي.

وقضت محكمة أول درجة في القضية بحبس المتهم لستة أشهر عما هو منسوب إليه، وبتغريم الطاعن مبلغ 20 ألف درهم وأمرت بإيقاف العمل برخصة قيادة الطاعن لمدة ثلاثة أشهر تبدأ بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبات الصادرة بحقه.

واستأنف المتهم هذا الحكم وقضت محكمة الاستئناف بقبول الاستئنافين شكلا وفي الموضوع برفضهما وتأييد الحكم المستأنف، ولم يلق هذا الحكم قبولا لدى المتهم فطعن عليه أمام المحكمة الاتحادية العليا، مشيرا إلى أنه  مريض نفسي ويفقد القدرة على التحكم في تصرفاته حسبما تثبته المستندات الطبية المدلي بها، إلا أنَّ الحكم المطعون فيه التفت عن هذا الدفع ولم يقم بتعين خبير للوقوف على حالته الصحية والنفسية، إلا أن المحكمة رأت أن الدفع أو النعي الذي تقدم به المتهم، على غير أساس ويتعين الرفض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبس متهم تسبب في إتلاف سيارة شرطة 6 أشهر حبس متهم تسبب في إتلاف سيارة شرطة 6 أشهر



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates