حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة
آخر تحديث 03:26:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة

حبس شبان للقيادة بتهور
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أدانت محكمة بني ياس الجزائية سبعة شبان تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً بتهم تتعلق بالقيادة بتهور وتعريض حياة الأخرين للخطر وعدم إطاعة أوامر رجال الأمن والاعتداء على موظفين عموميين وأصدرت بحقهم أحكام وصلت إلى السجن لمدة ثلاث سنوات وخمسة أشهر مع الغرامات. وأكدت دائرة القضاء في أبوظبي خطورة السلوك الذي قام به المتهمون لما يمثله من عدم احترام القانون وسلطته ممثلة برجال الشرطة.

وكانت الجهات الأمنية قد تلقت بلاغاً حول سيارة بدون لوحات تسير على أحد الطرق بصورة تشكل خطراً على الآخرين وبدون استخدام الأضواء مع إحداث ضجيج متعمد، ولدى العثور على السيارة موضوع البلاغ رفض السائق الامتثال لأوامر رجال الشرطة بالتوقف، وقام بصدم الدورية والهروب. وخلال عمليات البحث تم العثور على سيارة مشابهة وبدون لوحات أيضاً، وخلال ملاحقتها قام الشاب الجالس بجوار السائق بعمل حركة غير لائقة لرجال الشرطة، كما رفض السائق الامتثال لرجال الشرطة والتوقف، وصدموا سيارة الدورية خلال هروبهم من المكان. وبعد القبض عليهم تبين أنهم ليسوا من كان بالسيارة الأولى، كما تبين أن السيارة الأولى توقفت في مكان نائي حيث حضر السائق مع آخرين وأخفوا معالمها قبل أن ينقلوها إلى إحدى العزب. وتم القبض عليهم جميعاً، إضافة إلى القبض على سائق احدى السيارات التي كانت موجودة خلال المطاردة لرفضه افساح الطريق امام سيارة الشرطة خلال ملاحقتها السيارة المشتبه فيها مما أعاق عملية القبض عليهم.

وأحالت نيابة بني ياس الكلية المتهمين السبعة إلى محكمة بني ياس الابتدائية حيث وجهت لسائقي السيارتين وهما الأول والثاني ارتكابهما عمداً فعلاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، بأن قادا المركبة على الطريق العام  بطيش وتهور، ولم يلتزما بالقواعد والآداب الموضوعة لتنظيم حركة السير والمرور بأن قادا سيارة لا تحمل لوحات وبعكس اتجاه السير، وترتب على ذلك الفعل حدوث ضرر بسيارة الدورية، ولم يطيعا أوامر الشرطة المرتدين ملابسهم الرسمية، ورفضا الوقوف حال الطلب منهم ذلك، كما تضمنت التهم احداث ضجيج بالسيارة والامتناع عن إنارة أنوار المركبة ليلا.

بينما وجه للمتهم الأول وحده المساس بسلامة أحد أفراد الدورية، واتلاف سيارة الدورية، وقيادة سيارة رغم أنه موقوف عن القيادة بأمر سلطة الترخيص. كما وجهت للمتهم الثاني تهم رفض إطاعة الأمر الصادر إليه من موظفيين عموميين دون عذر مقبول، وهرب بالمركبة حال الطلب منه التوقف ، وتسبب بإتلاف إحدى سيارة الدورية، ولم يبلغ عن الحادث خلال الفترة المحددة قانوناً.

 أما المتهمين الثالث الذي كان برفقة السائق الأول فقد وجهت له النيابة تهمة استعمال القوة والتهديد مع موظف عام بالإدارة العامة للعمليات الشرطية  بنية حمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته ولم يبلغ بذلك مقصده ، ووجهت للمتهم الرابع  الذي كان برفقة السائق الثاني  تهمة التعدى على موظف عام ومقاومته بالعنف، واتيان فعل فاضح ضده بأن أشار له بطريقة مخلة بالحياء. ووجهت النيابة العامة للمتهمين الخامس والسادس تهم عدم الإبلاغ ومساعدة المتهم الثاني على الفرار من العدالة بأن قاموا بنقله من موقع الحادث وإخفاء المركبة بعيدا عن موقع تدهورها. كما تم توجيه تهمة الامتناع عن إعطاء أفضلية الطريق لمركبات الشرطة، للمتهم السابع.

وقضت محكمة الجنح ببراءة المتهم الأول وهو سائق السيارة الثانية من تهمتي عدم إطاعة الأوامر وعدم استخدام الأنوار لدى القيادة ليلاً، وأدانته بباقي التهم وحكمت عليه بالحبس سنة وشهر واحد مع تغريمه 12 ألف درهم، بينما أدانت المحكمة المتهم الثاني وهو سائق السيارة الأولى بجميع ما أسند إليه وحكمت عليه بالحبس ثلاث سنوات وخمسة أشهر وتغريمه عشرة ألاف درهم، ومصادرة السيارتين.

 كما أدانت المحكمة باقي المتهمين بجميع التهم المسندة إليه وقضت بتغريم المتهم الثالث 30 ألف لتهديده موظف عمومي، وحبس المتهم الرابع سنة عن تهمتي التعدي على موظف عام واتيان فعل فاضح، وحبس المتهمين الخامس والسادس شهر لكل منهما لادانتهما بعدم الابلاغ ومساعدة متهم على الفرار، كما أدين المتهم السابع بتهمة الامتناع عن اعطاء أولوية الطريق لمركبات الشرطة وحكمت بحبسه شهر مع مصادرة سيارته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates