حجاج الإمارات ينهون رمي الجمرات بانسيابية ويستعدون لمغادرة مكة
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجاج الإمارات ينهون رمي الجمرات بانسيابية ويستعدون لمغادرة مكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجاج الإمارات ينهون رمي الجمرات بانسيابية ويستعدون لمغادرة مكة

حجاج بيت الله الحرام
أبو ظبي - فيصل المنهالي

أنهى المتعجلون من حجاج بيت الله الحرام نسك رمي الجمرات في مشعر منى السبت وتوجهوا إلى الحرم المكي، حيث أدوا طواف الوداع قبل مغادرة مكة المكرمة.

 وسيتوجه المتأخرون من الحجاج إلى أداء طواف الوداع وتوديع بيت الله الحرام بعد الانتهاء من الرمي في ثالث أيام التشريق، على أن يكتمل وصول وفود حجاج الدولة الاثنين المقبل، بعد مغادرة مطار مدينة الحجاج في جدة قاصدين أرض الوطن ليسجلوا موسم حج ناجحًا وميسرًا بفضل الله تعالى.

 ووجه رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون الحجاج في دولة الإمارات الدكتور محمد مطر الكعبي، شكره وتقديره للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لحجاج الدولة واهتمامها ومتابعتها لأحوال الحجاج ساعة بساعة، مشيرًا إلى أن حجاج الإمارات محل اهتمام رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين حرصوا على تذليل الصعاب أمام حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين لأداء مناسكهم على أكمل وجه.

 وأوضح أن مكتب شؤون الحجاج سخر كافة الإمكانات لراحة ضيوف الرحمن ومتابعة شؤونهم ليتمكنوا من أداء شعائرهم بسهولة ويسر، موضحًا أن كامل حجاج الدولة بخير وسعادة إذ لا توجد أي مشكلات أو أمراض خطرة أو إصابات بين حجاج الدولة، الذين أكملوا بنسبة كبيرة أداء مناسك الحج بيسر وسهولة بانتظار طواف الوداع، وأشار إلى أن مكتب شؤون الحجاج عمل ولا يزال بجد واجتهاد من أجل تيسير موسم الحج هذا العام وتسهيل أداء المناسك لحجاج الدولة، وتوفير أفضل الخدمات في مخيمات المشاعر المقدسة.

وشكر الكعبي أعضاء مكتب شؤون الحجاج في دولة الإمارات على الأداء المتميز الذي قدموه خلال هذا الموسم والذي كان ناجحًا بحمد الله، لافتًا إلى أن ذلك جاء بعد أن تمكنت لجان المكتب من التعامل مع الموقف الطارئة باحترافية ساعدها على ذلك الخبرات التي تراكمت لديها عبر الأعوام السابقة، وذلك على الرغم من حدوث بعض المفاجآت في موسم الحج للعام الجاري في الأراضي المقدسة.

ولم تتوان اللجنة الإدارية في تقديم دورها من ناحية سلامة حجاج الدولة سواء من خلال تأمين الطرق التي سلكها حجاج الإمارات في المشاعر المقدسة في منى وعرفات ومزدلفة، أو تأمين المواقع في جميع مقار حجاج الإمارات بالتنسيق مع الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية أو تأمين الحراسات لوضع الخطة اللازمة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجاج الإمارات ينهون رمي الجمرات بانسيابية ويستعدون لمغادرة مكة حجاج الإمارات ينهون رمي الجمرات بانسيابية ويستعدون لمغادرة مكة



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates