حماس تثمّن مواقف وزير خارجية قطر في مؤتمر ميونخ
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حماس" تثمّن مواقف وزير خارجية قطر في مؤتمر ميونخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماس" تثمّن مواقف وزير خارجية قطر في مؤتمر ميونخ

حركة حماس
رام الله – وليد أبو سرحان

ثمَّنت حركة حماس، الاثنين، مواقف دولتي قطر والجزائر خلال مشاركتهما في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي عقد الجمعة واستمر حتى الأحد، ووصفت تصريحات وزير الخارجية القطري خالد العطية، في المؤتمر بـ"الشُجاعة".

وقدَّم عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، عزت الرشق في تصريح له، التحية لوزير الخارجية القطري، مشيدًا بمواقفه وتصريحاته التي وصفها بـ"القوية والشجاعة فضلا عن تصديه لأكاذيب الصهاينة، ودفاعه عن حماس والمقاومة في مؤتمر ميونخ للأمن".

وأضاف الرشق "بغياب العدالة لدى المجتمع الدولي، وحضور ازدواجية المعايير في مؤسسات الأمم المتحدة والانحياز الأميركي الفاضح عند التعامل مع جرائم الاحتلال، فلا تأثير ولا قيمة لأيّ تقرير سيصدر، أو مبعوث يُقال أو يستقيل، أو آخر يُعيَّن"، متابعا "سيظل التقرير بجرائم الاحتلال حبرًا على الورق".

وثمّن الرشق عدم مشاركة الجزائر في مؤتمر ميونخ للأمن بسبب حضور ممثلين للاحتلال الإسرائيلي، شاكرًا ذلك للوزير الأوّل الجزائري عبد المالك سلال، وقال: "الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة". 

وقاطع الوفد التركي حضور جلسات المؤتمر بسبب المشاركة الإسرائيلية، إذ أعرب وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتس، الذي ترأس الوفد في مجلس الأمن الدولي في ميونخ، عن دهشته بسبب قرار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بمقاطعة وقائع المؤتمر بعد أن خطط المنظمون إجلاسه إلى جانب ممثل إسرائيل.

وأشار شتاينتس إلى أنه "في الخطوة التركية دعم للإسلام المتطرف، بالإضافة إلى أنها تضر بإسرائيل".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن "قرار تركيا يدل ويثبت لأي درجة كانت إسرائيل مخطئة عندما قررت الاعتذار لأنقرة". وأكد على أنه "طالما أن القيادة الحالية تحكم تركيا فإنه ليس هناك مجال لإصلاح العلاقات معها".

ووعلق رئيس حزب "العمل" يتسحاق هرتسوغ على القرار قائلاً "على الدول أن تختار بين المتطرفين والمعتدلين، وللأسف الشديد أن تركيا اختارت الجانب المتطرف".

وبيَّن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أنه "لن يحضر مؤتمرًا أمنيًا في ميونيخ إذ لا يرغب في حضور جلسة تجمعه بالوفد الإسرائيلي".

وتابع قوله "كنت سأحضر المؤتمر لكننا قررنا عدم الحضور بعد أن أشركوا مسؤولين إسرائيليين في جلسة الشرق الأوسط في الدقيقة الأخيرة".

 ويأتي القرار التركي في ظل توترات بين الدولتين مستمرة منذ الهجوم الإسرائيلي على أسطول لكسر الحصار عن قطاع غزة في العام 2010. ومنذ ذلك الوقت لا يكف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن مهاجمة إسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تثمّن مواقف وزير خارجية قطر في مؤتمر ميونخ حماس تثمّن مواقف وزير خارجية قطر في مؤتمر ميونخ



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates