حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة
آخر تحديث 19:34:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حماس" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماس" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة

مسيرات جماهيرية حاشدة
غزة ـ محمد حبيب

انطلقت مسيرات جماهيرية حاشدة عقب انتهاء صلاة الجمعة، من مساجد محافظات غزة  تزامنًا مع قرب الذكرى السابعة والعشرين لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".وخرجت المسيرات من شمال قطاع غزة، والمحافظة الوسطى، ومدينة خانيونس جنوب القطاع.

وشارك في المسيرات القيادات البارزة في حركة حماس وعلى رأسهم نائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، حيث ألقى القيادي محمود الزهار كلمة في مسيرة خان يونس ، فيما ألقى القيادي فتحي حماد كلمة في مسير جباليا شمال القطاع.

وكانت حركة حماس قررت في وقت سابق إلغاء مهرجان انطلاقتها الـ 27، مراعاة للظروف التي يمر بها قطاع غزة، فيما أعلنت أنها ستنفذ مجموعة من الحملات التطوعية لمساعدة المواطنين.

وتحيي حماس ذكرى انطلاقتها هذا العام على وقع انتصار معركة العصف المأكول وقدرتها على الاحتفاظ بلقب الصدارة في مواجهة العدوان ومقاومة الاحتلال للعام السابع والعشرين على التوالي منذ انطلاقتها عام 1987م.

و أظهرت الحركة المزيد من الإنجازات العسكرية خلال المواجهة التي استمرت لمدة 51 يومًا، وفي مقدمتها مفاجآت نوعية في العمل العسكري وصفت بـ"التحول الاستراتيجي" في عمل المقاومة على مدار سنوات المواجهة مع الاحتلال.

وتمكن مقاتلو الحركة من مباغتة جنود الاحتلال وقتلهم من مسافة صفر خلف خطوط العدو، فيما رصدت كاميرات مقاوميها لأول مرة عملية اقتحام نوعية يستجدي فيها وحدات النخبة الإسرائيلية رجال القسام. 

واستطاع عناصرها تصفية أقوى وحدات النخبة العسكرية الإسرائيلية المسماة بـوحدة "جولاني" وفتكت بالعديد من قيادة هذه الوحدة وأسرت جنديًا منها وهو شاؤول آرون.

ولأول مرة في تاريخ الصراع، نجحت "حماس" في اختراق منظومة الحدود البحرية للاحتلال في عملية زيكيم، واستطاعت أيضًا تعطيل مطار بن غوريون الذي اعتبر بمنزلة اختراق أمني وعسكري نوعي في تاريخ المقاومة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates