حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة
آخر تحديث 10:25:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حماس" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماس" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة

مسيرات جماهيرية حاشدة
غزة ـ محمد حبيب

انطلقت مسيرات جماهيرية حاشدة عقب انتهاء صلاة الجمعة، من مساجد محافظات غزة  تزامنًا مع قرب الذكرى السابعة والعشرين لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".وخرجت المسيرات من شمال قطاع غزة، والمحافظة الوسطى، ومدينة خانيونس جنوب القطاع.

وشارك في المسيرات القيادات البارزة في حركة حماس وعلى رأسهم نائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، حيث ألقى القيادي محمود الزهار كلمة في مسيرة خان يونس ، فيما ألقى القيادي فتحي حماد كلمة في مسير جباليا شمال القطاع.

وكانت حركة حماس قررت في وقت سابق إلغاء مهرجان انطلاقتها الـ 27، مراعاة للظروف التي يمر بها قطاع غزة، فيما أعلنت أنها ستنفذ مجموعة من الحملات التطوعية لمساعدة المواطنين.

وتحيي حماس ذكرى انطلاقتها هذا العام على وقع انتصار معركة العصف المأكول وقدرتها على الاحتفاظ بلقب الصدارة في مواجهة العدوان ومقاومة الاحتلال للعام السابع والعشرين على التوالي منذ انطلاقتها عام 1987م.

و أظهرت الحركة المزيد من الإنجازات العسكرية خلال المواجهة التي استمرت لمدة 51 يومًا، وفي مقدمتها مفاجآت نوعية في العمل العسكري وصفت بـ"التحول الاستراتيجي" في عمل المقاومة على مدار سنوات المواجهة مع الاحتلال.

وتمكن مقاتلو الحركة من مباغتة جنود الاحتلال وقتلهم من مسافة صفر خلف خطوط العدو، فيما رصدت كاميرات مقاوميها لأول مرة عملية اقتحام نوعية يستجدي فيها وحدات النخبة الإسرائيلية رجال القسام. 

واستطاع عناصرها تصفية أقوى وحدات النخبة العسكرية الإسرائيلية المسماة بـوحدة "جولاني" وفتكت بالعديد من قيادة هذه الوحدة وأسرت جنديًا منها وهو شاؤول آرون.

ولأول مرة في تاريخ الصراع، نجحت "حماس" في اختراق منظومة الحدود البحرية للاحتلال في عملية زيكيم، واستطاعت أيضًا تعطيل مطار بن غوريون الذي اعتبر بمنزلة اختراق أمني وعسكري نوعي في تاريخ المقاومة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ27 بمسيرات كبيرة في غزة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates