حمدان بن زايد يوجه بتخصيص 60 مليون درهم للاجئين السوريين
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن زايد يوجه بتخصيص 60 مليون درهم للاجئين السوريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يوجه بتخصيص 60 مليون درهم للاجئين السوريين

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

وجه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتخصيص مبلغ 60 مليون درهم لصالح اللاجئين السوريين بواقع عشرة ملايين درهم كل شهر ولمدة ستة أشهر، يخصص منها 5 ملايين إلى اللاجئين في الأردن و2,5 مليون للاجئين في كل من لبنان وكردستان العراق.

وستتوجه وفود من الهلال الأحمر كل شهر للإشراف على تقديم المساعدات العينية حسب الاحتياجات الآنية للاجئين وخاصة ما يتعلق بمواد الإيواء وأجهزة التدفئة والملابس الشتوية والأغطية والأدوية.

وأوضح الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن هذه الأنشطة الإغاثية لصالح اللاجئين السوريين تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة الإمارات الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،  وأخوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لقضايا اللاجئين في العالم وخاصة ما يتعلق باللاجئين السورين في دول الجوار والتحديات التي تواجههم.

وستقوم هيئة الهلال الأحمر بتنسيق جهودها في هذا المجال مع المنظمات الأممية المعنية بالشأن الإنساني للاجئين وكذلك مع جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر المحلية، وبإشراف مباشر من سفارات الإمارات في دول الجوار السوري التي تقوم بالفعل بتنسيق جهود إغاثة اللاجئين السوريين مع السلطات المختصة في الدول المعنية وتسهيل عمل بعثات الهلال الأحمر الإغاثية إلى هذه الدول.

وكانت الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر قد باشرت منذ بداية الأزمة السورية بتقديم العون والمساعدة العاجلة لعشرات آلاف الأسر السورية التي لجأت إلى كل من الأردن ولبنان والعراق، وأنشأت مخيمات الإيواء العاجلة لاستيعاب هؤلاء اللاجئين ومن ضمنها المخيم الإماراتي الأردني الذي تمت توسعته مؤخراً ليستوعب عشرة آلاف لاجئ سوري تقدم لهم كافة الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية والمعيشية بمعايير عالمية أشادت بها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الأممية.

كما سيرت الهيئة عشرات القوافل التي تحمل آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإيواء والأدوية وغيرها ما ساعد اللاجئين السوريين على تحمل تبعات اللجوء ومشاقة وتوفير الدعم الصحي وخدمات التعليم لأبناء اللاجئين حتى لا ينقطع هؤلاء الأطفال عن الدراسة لسنوات تضيع من أعمارهم ويصعب تعويضها فيما بعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يوجه بتخصيص 60 مليون درهم للاجئين السوريين حمدان بن زايد يوجه بتخصيص 60 مليون درهم للاجئين السوريين



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates