حمد الرحومي يؤكد وضع استراتيجية واضحة وخطط للتوطين
آخر تحديث 23:44:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمد الرحومي يؤكد وضع استراتيجية واضحة وخطط للتوطين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمد الرحومي يؤكد وضع استراتيجية واضحة وخطط للتوطين

المرشح حمد الرحومي
دبي ـ صوت الإمارات

أكد المرشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي رقم "283" حمد الرحومي، أنَّ الأثر يدل على المسير وأن مسيرته في العطاء واضحة للجميع فلا وعود انتخابية سوى الاستمرار في العطاء، لافتا إلى أنه اعتبارا من اليوم ولغاية 30 الشهر الجاري سوف يخصص في مقره الانتخابي بمنطقة الخوانيج الأولى لقاء يوميا مباشرا مع المواطنين من الساعة الرابعة والنصف عصرا ولغاية الثامنة والنصف مساء، للرد على استفساراتهم ومعرفة ما هي طموحاتهم ومتطلباتهم التي يريدون أن يتم مناقشتها تحت قبة المجلس الوطني، والتعرف على برنامجه الانتخابي حتى يتقرب منه الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم، استكمالا لمسيرته مستعينا بخبرته التراكمية في العمل البرلماني لتكون مداخلاته أكثر تأثيرا وإثراء للنقاش.

وذكر أنه على الرغم من أن برنامجه الانتخابي يتضمن خمسة محاور أساسية لكنه يتبنى جميع القضايا التي تهم المواطنين، مبينا أن برنامجه الانتخابي يتمحور حول إكمال المسيرة في العمل البرلماني من أجل الإمارات وشعبها وانسجاما مع تطلعات القيادة السياسية في الدولة في تفعيل دور المشاركة الشعبية في القضايا التي تهم الوطن والمواطن وسوف يركز البرنامج على مجموعة من القضايا واستكمالا للدور السابق في حدود اختصاصات المجلس الوطني الاتحادي التشريعية والرقابية.

وقال إن المحور الأول هو توطين الوظائف وهذا الأمر يشكل هاجسا عند المواطنين وسوف أسعى إلى إيجاد استراتيجية واضحة وخطط لوضع حلول عملية لتوطين الوظائف في القطاعين الحكومي والخاص بما يلبي الأهداف التنموية للدولة من خلال طرح الأسئلة ومناقشة الموضوعات مع ممثلي الحكومة وتبني التوصيات التي تلبي طموح المواطنين ومتابعة ما صدر من توصيات سابقة خاصة وأنني كنت رئيسا للجنة التوطين المؤقتة في الفصل التشريعي السابق.

وأضاف سيتبنى في المحور الثاني "التقاعد المبكر للمرأة "قضية المتقاعدين بشكل عام بما يحقق لهم الاستقرار وقضية المرأة بشكل خاص من خلال خفض سن التقاعد نظرا لدور المرأة الإماراتية في تربية الأجيال وتحملها أعباء كثيرة، فبمجرد عودتها للمنزل تبدأ وبشكل مباشر في وظيفتها الأساسية من المسؤوليات والأعباء العائلية، لافتا إلى أنه من الإنصاف إعادة النظر في سن تقاعد المرأة ولفتح مجال توظيف الخريجات الباحثات عن عمل وسأقوم بذلك في حدود الأدوات الدستورية المتاحة لعضو المجلس الوطني.

وحول المحور الثالث من برنامجه الانتخابي أشار الرحومي إلى أن محور التعليم أمر هام جدا في ظل أن الدولة تولي التعليم اهتماما كبيرا ومن خلال عضويته كمقرر في لجنة التربية والتعليم في المجلس الوطني سيسعى إلى متابعة التوصيات التي رفعت للحكومة بما يحفظ للمعلمين حقوقهم وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجههم من خلال استخدام الأدوات الدستورية المتاحة والاتصال المباشر بالمعنيين بالميدان التربوي في الدولة،ونقل هموم المعلمين واحتياجاتهم من خلال اللقاءات المباشرة معهم إلى أصحاب القرار.

يتمثل المحور الرابع من برنامج الرحومي الانتخابي في الهيئة العامة للمعاشات وهي الهيئة المعنية بشؤون المتقاعدين وكانت له إسهامات في تبني الكثير من التوصيات المتعلقة في تحقيق الاستقرار والأمن الوظيفي للمتقاعدين، وسوف يتبنى اقتراح توصيات تصب لصالحهم وتوجيه الأسئلة البرلمانية التي تلبي مطالبهم من خلال الدور الرقابي للمجلس الوطني الاتحادي. ويركز المحور الخامس على التواصل مع المواطنين انطلاقا من أهمية الاستماع إلى احتياجاتهم ونقل همومهم واقتراحاتهم إلى المسؤولين في الحكومة، حيث يعتبر الرحومي أن هذا الأمر من واجبات العضو الرئيسية وتم الحرص على ذلك فيما مضى من خلال جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمد الرحومي يؤكد وضع استراتيجية واضحة وخطط للتوطين حمد الرحومي يؤكد وضع استراتيجية واضحة وخطط للتوطين



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates