حوادث الدراجات النارية تودي بحياة 5 أشخاص في العام الماضي
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حوادث الدراجات النارية تودي بحياة 5 أشخاص في العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حوادث الدراجات النارية تودي بحياة 5 أشخاص في العام الماضي

حوادث الدراجات النارية
أبوظبي - فيصل المنهالي

حذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي من مخاطر حوادث الدراجات النارية، مؤكدة تكثيف التوعية والرقابة المرورية عليها للتأكد من توافر وسائل السلامة بانسيابيتها على الطرق.

وأوضح  نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي العميد خميس إسحاق ، أن حوادث الدراجات النارية أسفرت عن وفاة خمسة أشخاص وإصابة 10 آخرين بإصابات بليغة في 81 حادثاً مرورياً بإمارة أبوظبي العام الماضي، لافتاً إلى أن نحو 62% من مرتكبي تلك الحوادث من فئة الشباب، في ما تنوعت الحوادث ما بين تدهور وصدم ودهس.   وقال إن وزارة الداخلية تعمل على تجسيد رؤية دولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم أمنا وسلامة، حاثاً مستخدمي الدراجات النارية إلى الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة، والتقيد بالإجراءات الوقائية للحماية من الإصابات الناتجة عن حوادثها، وارتداء خوذة حماية الرأس، والملابس المخصصة لقيادة وركوب الدراجات، والتأكد من سلامة الدراجة وصلاحية الأضواء الأمامية والخلفية والإطارات، ووضع ملصقات عاكسة للضوء.

وأوضح أن من أبرز الأسباب التى أدت لتلك الحوادث، السرعة دون مراعاة ظروف الطريق يليها الانحراف المفاجئ، وعدم الالتزام بخط الطريق، وعدم الإلمام بالقيادة، وعدم ترك مسافة كافية وغيرها من الأسباب الأخرى، منوهاً بأن تسليط الضوء على تلك الاسباب يهدف الى تجنيب الأبناء مخاطر استخدامها حرصاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وأشار العميد خميس إسحاق إلى عدد المخالفات إلى تم ضبطها العام الماضي للدراجات النارية، والتي بلغت نحو 5449 مخالفة من أبرزها مخالفات تجاوز السرعات يليها مخالفات عدم الالتزام بخط السير، والتجاوز بصورة خاطئة وعدم تجديد رخصة الدراجة، وعدم حمل ملكية الدراجة أثناء القيادة، وعدم ارتداء الخوذة أثناء القيادة وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والتجاوز من كتف الطريق وغيرها من المخالفات الأخرى. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حوادث الدراجات النارية تودي بحياة 5 أشخاص في العام الماضي حوادث الدراجات النارية تودي بحياة 5 أشخاص في العام الماضي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates