خبراء متخصصون يبحثون مكافحة استغلال العلوم في الجريمة
آخر تحديث 10:04:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء متخصصون يبحثون مكافحة استغلال العلوم في الجريمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء متخصصون يبحثون مكافحة استغلال العلوم في الجريمة

اللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري
دبى - صوت الإمارات

واصل المعرض والمؤتمر الثالث والعشرون للأكاديمية العالمية للطب الشرعي فعالياته لليوم الثاني على التوالي، بمشاركة لفيف من الخبراء والشخصيات البارزة والمتخصصة في الطب الشرعي والعلوم الجنائية، وعدد من كبار الضباط والضباط من مختلف الأجهزة الشرطية في الدولة.
و أكد مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري ، أن التطور السريع للعلوم والتقنية الذي يشهده العالم، لا يصب كله في عمل الخير وتقديم الخدمة للمجتمعات، بل للأسف هناك من يجيّر التطور الكبير للعلوم والمعارف لتطوير أساليبه الإجرامية.. ولكن كلما تعددت وسائل الإجرام.. تطورت وسائل الكشف عنها، وإذا كانت علوم الأدلة الجنائية أو الطب الشرعي محصلة هذه الجرائم، تتطور معها في طرق الكشف عنها والوقاية منها والبحث وراء الحقيقة وتعقب المجرمين، فعلينا ألا نواكب هذه الأساليب الإجرامية الحديثة وحسب، بل نعمل على سبقها، وتوقعها قبل وقوعها.
ونوه بأن القيادة العامة لشرطة دبي منذ البداية وبتوجيهات من القائد العام لشرطة دبي أبدت اهتماما بجذب وتنظيم المؤتمر العالمي الثالث والعشرين للطب الشرعي والذي يعتبر الأول من نوعه في هذه المنطقة، حيث قامت بدعوة أكثر من 365 خبيرًا عالميًا من أطباء شرعيين عالميين وخبراء في الأدلة الجنائية بتخصصاتها المختلفة، إضافة إلى ضباط تحقيق وضباط مسرح الجريمة، كما لم تنس دعوة جميع الطلبة للمشاركة في المؤتمر، وقامت أيضًا بالتكفل بتغطية كافة نفقات التسجيل لأكثر من 116 طالبًا من جامعات الدولة.
وأضاف اللواء المنصوري أن شرطة دبي دائمًا سباقة إلى كل ما يتعلق بالتعاون الدولي وربط المعلومات العلمية مع جميع قيادات الشرطة على مستوى الدولة، حيث حضر المؤتمر أكثر من 150 ضابطًا متخصصًا من قيادات الشرطة على مستوى الدولة، كما وشهد المؤتمر حضور متخصصين فنيين من مختبرات الدولة وكانوا ضيوف شرف على القيادة العامة لشرطة دبي، حيث تم التعارف وتبادل المعلومات والارتقاء بها على مستوى الدولة بحيث نكون يدا بيد لمكافحة الجريمة والحفاظ على أمن دولتنا وسيادتها ، كما أوضح المنصوري أن الجرائم وبمختلف أنواعها، من أهم المشكلات التي تؤرق المجتمع وتهدد أمنه وسلامته، وحماية المجتمع تقع على عاتق رجال الأمن، والقيادة العامة لشرطة دبي تعمل على تسخير إمكاناتها المادية والفنية لتطوير قدرات الخبراء الجنائيين والأطباء الشرعيين للارتقاء بمستواهم، والمساهمة في رفع مستوى الأداء الفني والتقني للعاملين في جميع مجالات العلوم الجنائية والطب الشرعي، وتزويدهم بالمهارات الأساسية لمواكبة تحديات العصر، خاصة أن نمط الجريمة التقليدي بات من الماضي في ضوء التطور المتسارع للتقنيات الحديثة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء متخصصون يبحثون مكافحة استغلال العلوم في الجريمة خبراء متخصصون يبحثون مكافحة استغلال العلوم في الجريمة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates