خبير دولي يشيد بتجربة الهوية في نظام السجل السكاني
آخر تحديث 11:28:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبير دولي يشيد بتجربة "الهوية" في نظام السجل السكاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير دولي يشيد بتجربة "الهوية" في نظام السجل السكاني

هيئة الإمارات للهوية
أبوظبي - صوت الإمارات

أشاد خبير الإحصاءات السكانية الدولي هندريك فان بول، بتجربة هيئة الإمارات للهوية في تنفيذ مشروع إنشاء وإدارة نظام السجل السكاني الذي مكنها من امتلاك أكبر قاعدة بيانات للسجلات المدنية الحيوية الإلكترونية "المدمجة" على مستوى العالم تتضمن كافة البيانات البيومترية لسكان الدولة من مواطنين ومقيمين.

جاء ذلك خلال استقبال هيئة الإمارات للهوية في مقرها في أبوظبي الخبير الدولي فان بول يرافقه مدير إدارة الإحصاءات السكانية والاجتماعية في المركز الوطني للإحصاءعبدالله حسن الشاعر  و رئيسة قسم الإحصاءات الاجتماعية في المركزعلياء عمير.

وأكد الخبير الدولي أن قيمة وأهمية هذا المشروع الاستراتيجي تكمن في ما يوفره من خدمات ذات قيمة كبيرة لكافة القطاعات في الدولة، خصوصا فيما يتعلق بمجال التخطيط الاستراتيجي وصناعة القرار، نظرا لما يتيحه من معلومات شاملة حول ديموغرافية السكان وبياناتهم المكتوبة والحيوية الأمر الذي يسهل على الجهات المعنية تنفيذ مشاريع التنمية وتطوير وتسهيل الخدمات وتخصيص الموارد واستغلالها على الوجه الأمثل.

وأشار فان بول إلى إمكانية إجراء دراسة للإسقاطات السكانية بالدولة استنادا إلى سجلات الأفراد في قاعدة بيانات السجل السكاني الذي تمتلكه عبر اعتماد سنة 2005 كنقطة ارتكاز بالنظر إلى أن آخر تعداد سكاني موثق في الدولة أجري خلالها ثم الاعتماد على السجلات الإدارية للسنوات التي تلت استكمال قيد جميع السكان في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية بهدف الوصول إلى معادلة إحصائية واضحة تمكن من احتساب التقديرات المستقبلية لإجمالي أعداد السكان بشكل أكثر دقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير دولي يشيد بتجربة الهوية في نظام السجل السكاني خبير دولي يشيد بتجربة الهوية في نظام السجل السكاني



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates