ختام اجتماع السياسات الاقتصادية يين الإمارات والولايات المتحدة
آخر تحديث 16:25:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ختام اجتماع السياسات الاقتصادية يين الإمارات والولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام اجتماع السياسات الاقتصادية يين الإمارات والولايات المتحدة

اجتماع السياسات الاقتصادية يين الإمارات والولايات المتحدة
واشنطن - صوت الإمارات

اختتم في العاصمة الأميركية واشنطن حوار السياسات الاقتصادية السادس بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

ترأس الجانب الإماراتي سعادة خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية ومن الجانب الأميركي سعادة شارليز ريفكين مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية.

يعقد حوار السياسات الاقتصادية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة كل ستة أشهر منذ عام 2012 للوقوف على قضايا السياسات الاقتصادية المتعلقة بالجانبين إضافة إلى استكشاف فرص تحسين العلاقات بين البلدين.

وتم منذ انعقاد حوار السياسات الاقتصادية الأول تحقيق العديد من الإنجازات ومنها استضافة دبي للدورة الثالثة للقمة السنوية العالمية لريادة الأعمال وتطبيق نظام التأشيرة الجديد الخاص بمواطني دولة الإمارات الراغبين بزيارة الولايات المتحدة الأميركية .. بجانب توقيع مذكرة تفاهم بين كل من مصدر و مجلس دبي الاقتصادي مع بنك الصادرات والواردات الأميركي.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية خلال الكلمة التي ألقاها في الاجتماع .. إن دولة الإمارات والولايات المتحدة ترتبطان بعلاقات تعاون وثيقة ومتميزة مشيرا إلى أن الحوار يؤكد حرص واهتمام الدولة على تعزيز وتطوير تلك العلاقات في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتي البلدين لتطوير العلاقات الثنائية وبما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة.

وأضاف أنه تجمع بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية شراكة اقتصادية وتجارية قائمة ومتينة حيث وصل حجم التبادلات التجارية بين البلدين إلى / 26.9 / مليار دولار أميركي خلال عام 2013 ولا تزال دولة الإمارات تمثل أكبر سوق للصادرات الأميركية من البضائع والخدمات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار إلى أن هذا الحوار يهدف إلى تذليل العقبات التجارية بين الجانبين والتعاون بشأن عقد ورش عمل متخصصة وبناء القدرات الفنية واستكشاف الفرص الاقتصادية الأخرى التي من شأنها تعزيز اقتصاديات البلدين الأمر الذي سيؤدي إلى مزيد من النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في كلا البلدين .

وبحث الحوار العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول لرجال الأعمال الإماراتيين الذين يزورون الولايات المتحدة وإزالة الحواجز غير الجمركية على التجارة و تسهيل الاستثمارات المباشرة في كلا البلدين والتعاون في المجال التنموي في البلدان النامية " افريقيا ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام اجتماع السياسات الاقتصادية يين الإمارات والولايات المتحدة ختام اجتماع السياسات الاقتصادية يين الإمارات والولايات المتحدة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates