خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي

القيادة العامة لشرطة دبي
دبي - صوت الإمارات

وضعت القيادة العامة لشرطة دبي الخطط الأمنية اللازمة لتأمين كل المناطق في البر والبحر في دبي لضمان قضاء العيد بأمان في كل الأرجاء، وذلك عبر خريطة أمنية أعدت خصوصاً لعيد الأضحى المبارك، وناشدت شرطة دبي المواطنين والمقيمين بعدم التردد في الاتصال والإبلاغ عن أي حادثة عبر رقم الطوارئ 999 طوال أيام عيد الأضحى المبارك، أو أي استفسارات أخرى على الرقم 901، بالإضافة إلى رقم التحريات 800243.

وكشف مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي،اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري  عن أنه تم إعداد خريطة امنية دقيقة، وقال إن هناك ما يقارب 403 دوريات أمنية، و216 دورية مدنية سيتم تسييرها بهدف حماية الأفراد والممتلكات، مطالباً الأسر بالانتباه إلى أطفالهم أثناء تواجدهم على الشواطئ أو بالحدائق وعدم السهو عنهم.

وأشار اللواء المنصوري إلى أنه تم إصدار تعميم لمديري مراكز الشرطة ونوابهم بالدوام طوال أيام العطلة، وتلقي البلاغات، والانتقال السريع إليها، وتسيير حركة السير عند وجود أية اختناقات مرورية، إضافة إلى تسيير دوريات على شواطئ الإمارة وحدائقها لمنع أية تجاوزات أو مضايقات، وحماية رواد تلك الأماكن، مضيفاً أن هناك سيطرة أمنية مكثفة في جميع مناطق اختصاص مراكز الشرطة، بالإضافة إلى وجود مجموعات كبيرة من الافراد والضباط سوف تتواجد في كل المناطق الحيوية اعتباراً من اليوم داخل الأسواق، والمراكز التجارية، وكل المناطق الأخرى لتأمين حركة أفراد الجمهور التي تشهد وجوداً غير عاد في تلك الأيام.
ومن جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبيالعميد طيار أنس المطروشي ، إنه تم تكثيف الدوريات والخدمة في نقاط الإنقاذ البحري السبع، وتمتد الخدمة على مدار اليوم 24 ساعة، وخصوصاً في أيام العطل والأعياد والعطلات الرسمية، وتم توزيع 12 زورقاً على نقاط الانقاذ السبع، ونشر 7 دراجات مائية، ودراجة واحدة برمائية، و7 سيارات، لافتاً إلى أنه تم توزيع الدوريات للإنقاذ البري على 8 نقاط في إمارة دبي وهي حتا، الهباب، شارع محمد بن زايد، جبل علي، أكاديمية شرطة دبي، بردبي، وديرة، ومنطقة السيلي.

ولفت العميد المطروشي إلى أنه اعتباراً من يوم الجمعة المقبل سيتم نشر دوريات بحرية سواء "الزوارق البحرية" أو دوريات "الانقاذ البحري" والسيارات، وجميعها مزودة بمعدات الانقاذ والامن والسلامة، إضافة إلى عدد 2 غواصين منقذين، متواجدين في السيارات والزوارق.
فيما لفت العميد عمر الشامسي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، أنه في العيد الماضي تلقت غرفة القيادة والسيطرة 29404 اتصالاً هاتفياً، وتم تسجيل 1789 حادثاً مرورياً تراوحت بين البسيط والمتوسط والبليغ.
وتابع الشامسي أنه تم التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي بشأن خطط سير الحافلات العامة وخطوط المواصلات وسيارات الأجرة، في حين تتولى شرطة دبي تنظيم الدوريات والكاميرات وانتشار دوريات الضبط المروري لتسير حركة السير وضبط المخالفين.
وحول إجراءات بعض مراكز الشرطة في دبي خصوصاً المناطق التجارية، لفت العقيد عبد الرحمن عبيد الله مدير مركز المرقبات، أن الدوريات تتوزع في جميع مناطق الاختصاص البالغة 12 منطقة، مؤكداً أن الشرطة وجميع عناصر المركز على استعداد تام لاستقبال أي شكوى أو بلاغ في أي وقت، خصوصاً في الأعياد والمناسبات.
ولفت مدير مركز شرطة الموانئالمقدم عبد الله المزيود ، إلى أنه تم تكثيف الدوريات الشرطية على الشواطئ بكل أنواعها البرية والساحلية ودوريات بحرية إضافة إلى الدراجات المائية على الشاطئ المفتوح، حديقة الجميرا، برج العرب، أم سقيم، الممزر، جبل علي، جي بي آر.
ومن جهته، أكد مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي،العقيد جمال محمد البناي،  أنه سيتم ترتيب عدد (189) دورية تتمثل في دوريات مرورية، ورقباء السير، ومشاة ورقباء سير في مناطق ديرة وبردبي لتنظيم حركة السير وفك الاختناقات المرورية خلال فترتي الصباح والمساء، يتخللهما نشر عدد من رقباء السير خلال الفترة المسائية لفض الاختناقات المرورية على بعض الشوارع وتنظيم حركة السير.
وأشار البناي إلى أن مرور دبي ستضاعف جهودها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لتوفير السلامة للجميع، وحماية أرواح وممتلكات المجتمع.
ونوه للواء خبير خليل إبراهيم المنصوري بضرورة التسجيل في البرنامج المجاني "أمن المساكن" للأشخاص الراغبين في قضاء العيد خارج الدولة. وطالب رواد الشواطئ عدم حمل أية مقتنيات ثمينة مؤكداً أن هناك وجود لرجال الشرطة والدوريات الشرطية عند الشواطئ والمناطق السكنية لفرض السيطرة الأمنية الكاملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates