خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي

القيادة العامة لشرطة دبي
دبي - صوت الإمارات

وضعت القيادة العامة لشرطة دبي الخطط الأمنية اللازمة لتأمين كل المناطق في البر والبحر في دبي لضمان قضاء العيد بأمان في كل الأرجاء، وذلك عبر خريطة أمنية أعدت خصوصاً لعيد الأضحى المبارك، وناشدت شرطة دبي المواطنين والمقيمين بعدم التردد في الاتصال والإبلاغ عن أي حادثة عبر رقم الطوارئ 999 طوال أيام عيد الأضحى المبارك، أو أي استفسارات أخرى على الرقم 901، بالإضافة إلى رقم التحريات 800243.

وكشف مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي،اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري  عن أنه تم إعداد خريطة امنية دقيقة، وقال إن هناك ما يقارب 403 دوريات أمنية، و216 دورية مدنية سيتم تسييرها بهدف حماية الأفراد والممتلكات، مطالباً الأسر بالانتباه إلى أطفالهم أثناء تواجدهم على الشواطئ أو بالحدائق وعدم السهو عنهم.

وأشار اللواء المنصوري إلى أنه تم إصدار تعميم لمديري مراكز الشرطة ونوابهم بالدوام طوال أيام العطلة، وتلقي البلاغات، والانتقال السريع إليها، وتسيير حركة السير عند وجود أية اختناقات مرورية، إضافة إلى تسيير دوريات على شواطئ الإمارة وحدائقها لمنع أية تجاوزات أو مضايقات، وحماية رواد تلك الأماكن، مضيفاً أن هناك سيطرة أمنية مكثفة في جميع مناطق اختصاص مراكز الشرطة، بالإضافة إلى وجود مجموعات كبيرة من الافراد والضباط سوف تتواجد في كل المناطق الحيوية اعتباراً من اليوم داخل الأسواق، والمراكز التجارية، وكل المناطق الأخرى لتأمين حركة أفراد الجمهور التي تشهد وجوداً غير عاد في تلك الأيام.
ومن جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبيالعميد طيار أنس المطروشي ، إنه تم تكثيف الدوريات والخدمة في نقاط الإنقاذ البحري السبع، وتمتد الخدمة على مدار اليوم 24 ساعة، وخصوصاً في أيام العطل والأعياد والعطلات الرسمية، وتم توزيع 12 زورقاً على نقاط الانقاذ السبع، ونشر 7 دراجات مائية، ودراجة واحدة برمائية، و7 سيارات، لافتاً إلى أنه تم توزيع الدوريات للإنقاذ البري على 8 نقاط في إمارة دبي وهي حتا، الهباب، شارع محمد بن زايد، جبل علي، أكاديمية شرطة دبي، بردبي، وديرة، ومنطقة السيلي.

ولفت العميد المطروشي إلى أنه اعتباراً من يوم الجمعة المقبل سيتم نشر دوريات بحرية سواء "الزوارق البحرية" أو دوريات "الانقاذ البحري" والسيارات، وجميعها مزودة بمعدات الانقاذ والامن والسلامة، إضافة إلى عدد 2 غواصين منقذين، متواجدين في السيارات والزوارق.
فيما لفت العميد عمر الشامسي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، أنه في العيد الماضي تلقت غرفة القيادة والسيطرة 29404 اتصالاً هاتفياً، وتم تسجيل 1789 حادثاً مرورياً تراوحت بين البسيط والمتوسط والبليغ.
وتابع الشامسي أنه تم التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي بشأن خطط سير الحافلات العامة وخطوط المواصلات وسيارات الأجرة، في حين تتولى شرطة دبي تنظيم الدوريات والكاميرات وانتشار دوريات الضبط المروري لتسير حركة السير وضبط المخالفين.
وحول إجراءات بعض مراكز الشرطة في دبي خصوصاً المناطق التجارية، لفت العقيد عبد الرحمن عبيد الله مدير مركز المرقبات، أن الدوريات تتوزع في جميع مناطق الاختصاص البالغة 12 منطقة، مؤكداً أن الشرطة وجميع عناصر المركز على استعداد تام لاستقبال أي شكوى أو بلاغ في أي وقت، خصوصاً في الأعياد والمناسبات.
ولفت مدير مركز شرطة الموانئالمقدم عبد الله المزيود ، إلى أنه تم تكثيف الدوريات الشرطية على الشواطئ بكل أنواعها البرية والساحلية ودوريات بحرية إضافة إلى الدراجات المائية على الشاطئ المفتوح، حديقة الجميرا، برج العرب، أم سقيم، الممزر، جبل علي، جي بي آر.
ومن جهته، أكد مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي،العقيد جمال محمد البناي،  أنه سيتم ترتيب عدد (189) دورية تتمثل في دوريات مرورية، ورقباء السير، ومشاة ورقباء سير في مناطق ديرة وبردبي لتنظيم حركة السير وفك الاختناقات المرورية خلال فترتي الصباح والمساء، يتخللهما نشر عدد من رقباء السير خلال الفترة المسائية لفض الاختناقات المرورية على بعض الشوارع وتنظيم حركة السير.
وأشار البناي إلى أن مرور دبي ستضاعف جهودها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لتوفير السلامة للجميع، وحماية أرواح وممتلكات المجتمع.
ونوه للواء خبير خليل إبراهيم المنصوري بضرورة التسجيل في البرنامج المجاني "أمن المساكن" للأشخاص الراغبين في قضاء العيد خارج الدولة. وطالب رواد الشواطئ عدم حمل أية مقتنيات ثمينة مؤكداً أن هناك وجود لرجال الشرطة والدوريات الشرطية عند الشواطئ والمناطق السكنية لفرض السيطرة الأمنية الكاملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي خريطة أمنية للتأمين في عيد الأضحى تغطي بر وبحر دبي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates