دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية
آخر تحديث 15:11:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية

محاضرات توعوية لطلبة وطالبات مدرسة المنهل الخاصة
أبوظبي – راشد الظاهري

نظمت دائرة القضاء في أبو ظبي، على مدى يومين، محاضرات توعوية لطلبة وطالبات مدرسة المنهل الخاصة، تناولت الظواهر السلبية المنتشرة بين طلبة وطالبات المدارس وفق الخبرة العملية لنيابة الأسرة في أبو ظبي.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة الثقافة القانونية للأطفال لعام 2015، التي اعتمدتها دائرة القضاء؛ بهدف تقديم الثقافة القانونية للأطفال، وتربيتهم على احترام القانون؛ ليكون جزءً من شخصيتهم وسلوكهم التلقائي.

 ويشار إلى أنّ اللجنة المنظمة لفعاليات مبادرة عام الثقافة القانونية للطفل، نظمت الخميس، محاضرةً تفاعلية للطالبات في مدرسة المنهل، قدمتها وكيلة النيابة عالية الكعبي، وحضرتها 200 طالبة من المرحلة الاعدادية.

تناولت الكعبي خلال المحاضرة محاذير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض السلوكيات السلبية التي تحدث من الفتيات في سن المراهقة، وتتسبب بوقوعهم في براثن الجريمة كضحايا أو متهمات.

كما نظمت دائرة القضاء، الثلاثاء، محاضرةً تفاعليةً للطلبة الذكور حضرها 260 طالب ثانوي، تناول خلالها كل من وكيل النيابة خالد الشامسي، ووكيل النيابة عامر العامري،  ظواهر سلبية عدة مثل ظاهرة اساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، التي تصل بهم أحياناً  إلى الوقوع كمتهم، أو ضحية لإحدى الجرائم الالكترونية.

وتطرقت المحاضرة إلى أخطار المخدرات وتداولها، مع التشديد على ضرورة أن لا تقتصر ردة فعل الطالب على محاولة جره إلى التعاطي على الرفض، بل أن يكون هذا الرفض إيجابياً بأن يبلغ إدارة المدرسة، أو والديه عن الشخص الذي يعرض المخدر عليه؛ ليحمي باقي أصدقاءه من الوقوع فريسة للمخدر.

إضافة إلى تناول المحاضرة في جزئيتها الأخيرة ظاهرة الاعتداء اللفظي أو الجسدي على الغير، والأضرار التي يمكن أن تترتب على كل من المعتدى عليه والمعتدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates