دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية

محاضرات توعوية لطلبة وطالبات مدرسة المنهل الخاصة
أبوظبي – راشد الظاهري

نظمت دائرة القضاء في أبو ظبي، على مدى يومين، محاضرات توعوية لطلبة وطالبات مدرسة المنهل الخاصة، تناولت الظواهر السلبية المنتشرة بين طلبة وطالبات المدارس وفق الخبرة العملية لنيابة الأسرة في أبو ظبي.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة الثقافة القانونية للأطفال لعام 2015، التي اعتمدتها دائرة القضاء؛ بهدف تقديم الثقافة القانونية للأطفال، وتربيتهم على احترام القانون؛ ليكون جزءً من شخصيتهم وسلوكهم التلقائي.

 ويشار إلى أنّ اللجنة المنظمة لفعاليات مبادرة عام الثقافة القانونية للطفل، نظمت الخميس، محاضرةً تفاعلية للطالبات في مدرسة المنهل، قدمتها وكيلة النيابة عالية الكعبي، وحضرتها 200 طالبة من المرحلة الاعدادية.

تناولت الكعبي خلال المحاضرة محاذير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض السلوكيات السلبية التي تحدث من الفتيات في سن المراهقة، وتتسبب بوقوعهم في براثن الجريمة كضحايا أو متهمات.

كما نظمت دائرة القضاء، الثلاثاء، محاضرةً تفاعليةً للطلبة الذكور حضرها 260 طالب ثانوي، تناول خلالها كل من وكيل النيابة خالد الشامسي، ووكيل النيابة عامر العامري،  ظواهر سلبية عدة مثل ظاهرة اساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، التي تصل بهم أحياناً  إلى الوقوع كمتهم، أو ضحية لإحدى الجرائم الالكترونية.

وتطرقت المحاضرة إلى أخطار المخدرات وتداولها، مع التشديد على ضرورة أن لا تقتصر ردة فعل الطالب على محاولة جره إلى التعاطي على الرفض، بل أن يكون هذا الرفض إيجابياً بأن يبلغ إدارة المدرسة، أو والديه عن الشخص الذي يعرض المخدر عليه؛ ليحمي باقي أصدقاءه من الوقوع فريسة للمخدر.

إضافة إلى تناول المحاضرة في جزئيتها الأخيرة ظاهرة الاعتداء اللفظي أو الجسدي على الغير، والأضرار التي يمكن أن تترتب على كل من المعتدى عليه والمعتدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية دائرة قضاء أبو ظبي تخصص يومين من أجل التوعية القانونية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates