داخلية الوطني الاتحادي تتفقد مركز تأهيل شرطة الشارقة
آخر تحديث 21:06:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داخلية الوطني الاتحادي" تتفقد مركز تأهيل شرطة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داخلية الوطني الاتحادي" تتفقد مركز تأهيل شرطة الشارقة

لجنة الشؤون الداخلية والدفاع
الشارقة ـ صوت الإمارات

قامت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع في المجلس الوطني الاتحادي برئاسة عضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس اللجنة الدكتور يعقوب النقبي وعضوية كل من عضو المجلس ومقرر اللجنة عبيد بن ركاض وعضو المجلس الوطني الإتحادي سعيد الخاطري يرافقهم أمين سر اللجنة كل من محمد إبراهيم ووضحة الظنحاني باحثة إعلامية وعلياء السويدي باحثة لجنة ومساعدة باحث بزيارة مركز التأهيل الخاص بالقيادة العامة لشرطة الشارقة فاطمة الشحيحيث كان في استقبالهم العقيد د . محمد العثمني مدير إدارة الشرطة المجتمعية والعقيد صلاح علي القصير رئيس مركز التأهيل الخاص والرائد راشد النقبي مدير فرع التأهيل ومدير فرع المصحة والعلاج الملازم أول عبدالله مخلوف  . 
اطلع رئيس وأعضاء اللجنة على طبيعة المهام والأعمال التي يضطلع بها في مجال علاج وتأهيل ضحايا الإدمان والمخدرات باعتباره من أوائل المراكز المتخصصة في هذا المجال على مستوى الدولة كما تعرفوا إلى نظام العمل بالمركز وطرق إستقبال المحالين إليه من أجهزة الشرطة والجهات العدلية بالدولة وحالات المتقدمين من تلقاء أنفسهم للعلاج ومستوى التعاون القائم بين المركز وأسر ضحايا الإدمان والجهات المختلفة من خلال شرح قدمه العقيد د . محمد العثمني مدير إدارة الشرطة المجتمعية والعقيد صلاح القصير رئيس المركز كما تعرف رئيس وأعضاء اللجنة إلى الطرق المتبعة في علاج وتأهيل ضحايا الإدمان ومراحل التعامل مع الحالة منذ دخولها إلى المركز وخلال مراحل العلاج المختلفة واجتياز برامج التأهيل واستمرار متابعة الحالة بعد مغادرتها المركز .
واطلعوا على الإمكانات المتوافرة لدى المركز من الموارد البشرية والمادية في علاج وتأهيل المدمنين ومستوى التعاون مع المراكز والجهات الطبية في الدولة حيث طرحوا العديد من الإستفسارات وأبدوا ملاحظاتهم من خلال الحوار مع المسؤولين والأخصائيين العاملين بالمركز كما تعرفوا إلى الجهود المبذولة في مجال التوعية بأضرار المخدرات وتعزيز التواصل مع الأسرة وحماية الشباب من خلال شرح قدمه العقيد د . محمد العثمني مدير إدارة الشرطة المجتمعية مشيراً إلى البرامج التي أطلقتها الشرطة بتوجيهات من عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتعزيز دور الثقافة الأمنية في حماية النشء من السلوكيات السلبية واكتشاف حالات الانحراف السلوكي لدى الطلاب وخاصة حالات تعاطي المخدرات أو الجنوح نحو التطرف والعنف والإنسياق وراء الأفكار الدخيلة على مجتمعنا والتدخل المباشر لمعالجتها في وقت مبكر وفق الأساليب العلمية الناجعة ومناهج التربية السليمة، ومن خلال تقديم ورش عمل مكثفة وبرامج تدريبية متخصصة للهيئة التربوية بمدارس منطقة الشارقة التعليمية والاخصائيين الاجتماعيين وتزويدهم بالخبرات والمهارات التي تمكنهم من اكتشاف حالات الانحراف والوقوع في براثن المخدرات بين طلبة المدارس والتدخل المبكر للتعامل معها ومعالجتها . 
واختتم رئيس وأعضاء لجنة الشؤون الداخلية والدفاع زيارتهم بالقيام بجولة تفقدية شملت مرافق المركز والمقار المخصصة للخاضعين للعلاج، ومن جانبهم قدم عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع بالمجلس الوطني الاتحادي الدكتور يعقوب النقبي  وأعضاء اللجنة الموقرة الشكر على الجهود التي تبذلها شرطة الشارقة في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالجانب التأهيلي والوقائي والعلاجي لمدمني المخدرات والبرامج التوعوية الموجه لأفراد المجتمع التى تقوم بها الجهه المختصة بالشرطة ومنها الشرطة المجتمعية ودورها الحيوي والمباشر في نشر الوعي الاجتماعي من خلال تفعيل دور المجتمع في منع الجرائم، وتحقيق الارتقاء بالسلوك الاجتماعي والمسؤولية الذاتية لأفراد المجتمع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داخلية الوطني الاتحادي تتفقد مركز تأهيل شرطة الشارقة داخلية الوطني الاتحادي تتفقد مركز تأهيل شرطة الشارقة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates