دعم الشرعية يستنكر تحويل قرار محاكمة مرسي إلى إفتاء الجمهورية
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دعم الشرعية" يستنكر تحويل قرار محاكمة مرسي إلى إفتاء الجمهورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دعم الشرعية" يستنكر تحويل قرار محاكمة مرسي إلى إفتاء الجمهورية

الرئيس المصري السابق محمد مرسي
القاهرة - أكرم علي/فريدة السيد

ندد تحالف "دعم الشرعية" المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي، قرار محكمة جنايات القاهرة، السبت، بإحالة أوراق مرسي إلى مفتي الجمهورية لإدانته في قضية اقتحام سجن وادي النطرون، إبان ثورة 25 كانون الثاني/يناير، داعيًا أنصاره إلى التظاهر احتجاجًا على الحكم.

وأعرب التحالف، في بيان صحافي له، عن رفضه لما سماه "مبدأ محاكمة رئيس الجمهورية المنتخب محمد مرسي، بقطع النظر عن طبيعة الإجراء الذي اتخذته محكمة العسكر" تجاهه، ودعا أنصاره إلى تصعيد احتجاجهم وصولًا إلى المشاركة في موجة ثورية ممتدة حتى الثالث من تموز/يوليو تحت شعار "النصر والقصاص".

وأوضح أنّه ماض في سبيل إسقاط الانقلاب وتحرير الرئيس الشرعي للبلاد، واستعادة جميع الحقوق في مطلع تدشينه لموجة ثورية مستمرة حتى "النصر والقصاص"، ومحاكمة ما أسماه بـ"الخونة" على تخابرهم مع أعداء الأمة، وتفريطهم في أراضيها وثروات أبنائها.

وشدد حزب "الحركة الوطنية المصرية"، أنّ إحاله الرئيس المعزول محمد مرسي، وأعوانه من جماعه "الاخوان" إلى المفتي في قضيتي التخابر والهروب الكبير، ضربة قاصمة لـ"الاخوان" ودليل على شموخ القضاء المصري.

وأردف الحزب في بيان صحافي له، عقب صدور الحكم، أنّ ما حدث دليل على قدرة الدولة على بسط سيادة القانون، و على الرغم من حملات التصعيد والتهديد "الاخوانية" ومحاولات تخويف القضاة عن طريق الاغتيال والتفجيرات، إلا أنّ القضاء لم يهتز ولم يرتعش.

ولفت إلى أنّ جميع قيادات "الاخوان" اتفقوا على لغة واحدة بعد صدور حكم الإدانة، لغة التصعيد ضد الدوله والتقليل من تأثير الحكم علي جماعتهم المتطرفة، وزاد أنّ  شموخ القضاء لم يتأثر بتلك المؤامرات واقتص ممن تآمروا على مصر وتجسسوا على أمنها القومي وأصبح مرسي الآن جاسوسًا بحكم قضائي، بعد أن ثبت تخابره ضد مصر مستغلًا منصبه الرئاسي.

وقضت محكمة الجنايات المنعقدة في أكاديمية الشرطة، بإرسال أوراق الرئيس السابق محمد مرسي والمرشد العام لجماعة "الاخوان" ويوسف القرضاوي وعصام العريان ونائبي المرشد رشاد البيومي ومحمود عزت ورئيس مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني، وصلاح عبد المقصود وآخرين إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام السجون"، خلال ثورة 25 كانون الثاني/يناير، كما قضت المحكمة بتحديد جلسة الثاني من حزيران/يونيو المقبل للنطق بالحكم في القضية.
وحكمت أيضًا بإرسال أوراق 15 من جماعة "الاخوان" المتهمين في قضية التخابر وأبرزهم نائب المرشد خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي ووزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود إلى فضيلة المفتي بتهمة التخابر مع جهات ودول أجنبية، وتحديد جلسة ٢ يونيو للنطق بالحكم.

وأبرز رئيس مجلس الدولة السابق المستشار حامد الجمل، أنّه لا يجوز الطعن على القرار وإنما يحق الطعن للمتهمين على الحكم النهائي والمقرر صدوره في الثاني من حزيران/يونيو المقبل، وشدد حامد في تصريح إلى "مصر اليوم" على أنّ أحكام القضاء مستقلة وتعتمد على ما لدى القاضي من أوراق وهناك خبراء في دار الإفتاء ستقضي في الحكم.

ويعاقب الرئيس المعزول بالسجن ٢٠ عامًا في قضية أحداث "الاتحادية" بتهمة استعراض القوة، وكان جميع المتهمين المحبوسين في القضية دخلوا قفص الاتهام ومعظمهم يرتدون ملابس السجن الزرقاء لصدور أحكام ضدهم بالسجن، فيما ارتدى محمد بديع المرشد العام لـ"الاخوان" والقيادي في الجماعة سعد الحسيني ملابس الإعدام الحمراء، وفور دخول المتهمين القفص هتفوا "ثوار أحرار.. هنكمل المشوار"، ولوحوا جميعًا بإشارات رابعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم الشرعية يستنكر تحويل قرار محاكمة مرسي إلى إفتاء الجمهورية دعم الشرعية يستنكر تحويل قرار محاكمة مرسي إلى إفتاء الجمهورية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates