رئيس أفغانستان السابق يؤكد أن الإمارات مصدر إلهام
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس أفغانستان السابق يؤكد أن الإمارات مصدر إلهام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس أفغانستان السابق يؤكد أن الإمارات مصدر إلهام

رئيس أفغانستان
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية السابق حامد قرضاي أن الإمارات أصبحت منارة للانفتاح والاعتدال في العالم ونموذجًا يحتذى به بين الأمم في الانسجام بين مختلف الجنسيات والحضارات ومصدر إلهام في مواجهة التطرف.
 
 وأضاف قرضاي خلال محاضرة نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مقره اثنين الماضي بعنوان "الإرهاب والحرب على الإرهاب وتأثيرهما في البلدان الإسلامية" أن الإمارات التي تربطها بأفغانستان أقوى العلاقات الثنائية، كانت من أهم من ساعدوا أفغانستان على تأمين الاستقرار، وتجاوز الأزمات والحروب عبر بناء المدارس والمستشفيات والطرق والمساجد، وثمة جامعة رائعة في أفغانستان بنيت بمساعدة دولة الإمارات سمَّيناها باسم الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان لي شرف افتتاحها، وهذا يؤكد كم نحن ممتنون لدولة رائعة مثل دولة الإمارات.
 
وأشار الرئيس الأفغاني السابق إلى أن التطرف ظاهرة سياسية أكثر منها ظاهرة دينية أو اجتماعية؛ وهي نتاج السياسات الإقصائية والفارغة من الأخلاقيات، والمواجهة معها تكون بدعم العلم والمعرفة والتسامح.
 
 وضرب قرضاي مثالاً من الإمارات على التسامح وقال: "كم كنت محظوظًا بزيارة مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، فقد ذُهلتُ بهذا الفن الإسلامي الرائع، وهذا المزيج الهندسي الذي يمزج طيفاً واسعاً من الحضارات المختلفة وإسهامات الشعوب المتعددة، التي تؤكد روعة حضارة الإسلام وانفتاحها الإنساني".
 
 وأوضح قرضاي أن مثل هذه المسائل تؤكد مسؤولية المسلمين عن التعريف بالإسلام المتسامح، وأن يقولوا للعالم إن الإرهابيين والمتطرفين لا علاقة لهم بالإسلام أو بأيِّ دين.
 
 وأضاف قرضاي: "إنني استخدم منبر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لتأكيد فكرة أساسية، هي أن الإرهاب لا دين له، وأن المسلمين هم ضحايا الإرهاب، وهم أكثر من يعاني التطرف، وأنهم يعملون جهدهم لمحاربته والقضاء عليه؛ لأنهم أكثر الخاسرين من ويلاته وشروره".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس أفغانستان السابق يؤكد أن الإمارات مصدر إلهام رئيس أفغانستان السابق يؤكد أن الإمارات مصدر إلهام



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates