رئيس الوزراء البحريني يؤكد ضرورة وقف التدخل في الشأن الداخلي العربي
آخر تحديث 19:02:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الوزراء البحريني يؤكد ضرورة وقف التدخل في الشأن الداخلي العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء البحريني يؤكد ضرورة وقف التدخل في الشأن الداخلي العربي

رئيس الوزراء البحريني
المنامة - طارق الشمري

أكد رئيس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن العرب اليوم أمام مصير واحد، وأن الوحدة العربية ضرورة ملحة لوقف أي تدخلات في الشأن الداخلي العربي.

جاء ذلك لدى استقبال آل خليفة، في قصر القضيبية الثلاثاء، السفراء العرب المعتمدين في المملكة، الذين أكدوا له موقف دولهم الداعم للإجراءات التي اتخذتها البحرين إزاء التدخلات الخارجية في شؤونها.
وأشار الأمير إلى أن السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قادت صحوة أسست لمرحلة عربية جديدة، عنوانها الوحدة ورفض المساس بأمن أي قُطر عربي، مؤكدًا أن أمن السعودية من أمن البحرين، وأن بلاده ستظل داعمةً لكل الإجراءات التي تتخذها المملكة لحفظ أمنها والاستقرار العربي.

وشدد على أن ما اتخذته السعودية من مواقف قوية شجاعة في الفترة الماضية، لم يكن هدفها الحفاظ على أمن المملكة فحسب، وإنما الحفاظ على أمن واستقرار جميع دول المنطقة، في مواجهة التدخلات السافرة التي تتنافى مع الأعراف والمبادئ الدبلوماسية الدولية كافة.
ونوه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بأن السعودية في غنى عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وإنما تدفع دائمًا إلى عدم التدخل في شؤون الغير، واستطاعت بحكمة قيادتها أن تحفظ للأمة العربية مكانتها ورفعتها.

ولفت إلى أن مواقف السعودية الداعمة للبحرين تحظى بعرفان وتقدير أبناء البحرين، وأن ما يربط بين البلدين من أواصر تاريخية وعلاقات قُربى ونسب ستظل مدعومة من قيادتي البلدين لمواصلة السير على المنهاج ذاته.

وتطرق لقاء رئيس الوزراء البحريني مع السفراء العرب إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.
وأشاد الأمير خليفة بالمواقف القوية التي تمخضت مؤخرًا عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في دورته غير العادية التي عُقدت في القاهرة مؤخرًا، والاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الذي عُقد في الرياض، وما جسدته من إدراك ووعي لطبيعة التحديات التي تمر بها المنطقة، وضرورة التنسيق المشترك في مواجهتها.
وأكد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين أن الإرهاب من أبرز المخاطر التي تهدد الأمن والاستقرار في البلاد المجتمعات، مشددًا على ضرورة أن تتضافر الجهود لمحاصرة الأفكار المتطرفة والإرهابية لصون المجتمع والحفاظ على أمنه الاجتماعي.
وأشاد المجلس، في جلسته الاعتيادية الاثنين، بجهود أجهزة الأمن في المملكة في تعقب الخلايا الإرهابية وتجنيب البلاد شرور مخططاتها الإجرامية، منددًا بالجهات الخارجية التي تسعى للفوضى والخراب بدعم تلك الخلايا وتدريبها.
كما دعا إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإلى احترام القضاء باعتباره الجهة التي تكفل للمجتمع الحماية اللازمة، مؤكدًا في الوقت نفسه ضرورة الالتزام بالقيم الإسلامية والأعراف المرعية بحسن الجوار.
وندد المجلس بالاعتداء الآثم الذي تعرض له مبنى السفارة السعودية في طهران، وقنصليتها في مشهد، معتبرًا ذلك "عملًا مشينًا وبعيدًا عن روح الالتزام بالشريعة والقانون".

ورحب المجلس بتشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أنه قرار تاريخي مهمًا لطالما تمنته الشعوب المسلمة، التي عانت وتعاني أكثر من غيرها من الإرهاب والتطرف، والجرائم البشعة التي تُرتكب، والحرمات التي تُنتهك باسم الدين والإسلام منها براء، داعيًا جميع الدول الإسلامية إلى المشاركة الفاعلة في هذا التحالف المهم لدحر الإرهاب وتخليص العالم من شروره، وإعادة الصفو والأخوة بين المسلمين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء البحريني يؤكد ضرورة وقف التدخل في الشأن الداخلي العربي رئيس الوزراء البحريني يؤكد ضرورة وقف التدخل في الشأن الداخلي العربي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates