رئيس وزراء تركيا يبدأ الاثنين مباحثات تشكيل حكومة جديدة
آخر تحديث 01:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس وزراء تركيا يبدأ الاثنين مباحثات تشكيل حكومة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس وزراء تركيا يبدأ الاثنين مباحثات تشكيل حكومة جديدة

رئيس الوزراء التركي المكلّف أحمد داود
أنقرة - جلال فواز

أعلن رئيس الوزراء التركي المكلّف أحمد داود أوغلو انه سيبدأ الاثنين، المشاورات مع أحزاب المعارضة الثلاثة لتشكيل حكومة ائتلافية، وذلك بعد شهر من الانتخابات التي فاز فيها حزبه لكن دون تحقيق الغالبية في البرلمان.

وأوضح داود اوغلو أمام صحافيين أنه يعتزم الاجتماع أولاً مع "حزب الشعب الجمهوري" (اشتراكي ديمقراطي) ثم مع حزب "العمل القومي" (يميني) الثلاثاء، وأخيراً مع "حزب الشعب الديمقراطي" (مناصر للأكراد) الأربعاء، ولو أن هذا الأخير استبعد التحالف مع "حزب العدالة والتنمية" الإسلامي المحافظ.

وتابع أوغلو "نحن على المسافة نفسها من حزب الشعب الجمهوري وحزب العمل القومي، وبالاستناد إلى المشاورات التي قمنا بها فان تشكيل ائتلاف ممكن مع أي منهما"، مضيفاً "سنتصل بالأحزاب لكننا نعتقد أننا سنبلغ أهدافنا بالتركيز على هذين التشكيلين".

وكلف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس، رئيس الوزراء المنتهية ولايته احمد داود اوغلو بتشكيل حكومة جديدة بعد شهر من الانتخابات التي خسر فيها حزبه "العدالة والتنمية" الأغلبية المطلقة التي حظي بها طيلة 13 عامًا.

وحصل حزب "العدالة والتنمية" الحاكم منذ 2002 على 40,6 في المائة من الأصوات ما خوّله الاحتفاظ بـ258 مقعداً من 550 في البرلمان في انتخابات 7 حزيران/يونيو، ما مهّد الطريق لتشكيل حكومة ائتلافية، وأمام داود اوغلو 45 يوماً لتشكيل حكومته وفي حال فشله في نهاية هذه المهلة يمكن ان يحل اردوغان البرلمان ويدعو لانتخابات جديدة.

ومنذ أيّام تلقي المعارضة باللوم على اردوغان في التأخر في تكليف داود اوغلو، متّهمة اياه بتعمّد تعكير الوضع السياسي وتفضيل إجراء انتخابات مبكرة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء تركيا يبدأ الاثنين مباحثات تشكيل حكومة جديدة رئيس وزراء تركيا يبدأ الاثنين مباحثات تشكيل حكومة جديدة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates