رقابة مكثفة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة المركبات
آخر تحديث 18:36:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رقابة مكثفة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة المركبات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رقابة مكثفة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة المركبات

مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي تكثف حملاتها التوعوية
أبوظبي- فهد الحوسني

كثفت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي حملاتها التوعوية؛ ورقابتها على الطرق كافة، في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، لحث السائقين على التأكد من سلامة إطارات مركباتهم واستبدال المنتهية الصلاحية، خصوصا  خلال هذه الفترة من العام والتي تشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة؛ ما يؤدي لوقوع حوادث مرورية جسيمة بسبب انفجار الإطارات؛ وما ينتج عنه من وفيات وإصابات بليغة.

وأكد رئيس قسم مرور العين المقدم صلاح عبد الله الحميري، أن حملة التوعية الميدانية تستهدف تثقيف قائدي المركبات بضرورة فحص إطارات مركباتهم، والانتباه للمخاطر الناجمة عن استخدامها لفترات  طويلة خلال السفر؛ ما قد يعرّض الإطارات للتآكل بسبب حرارة الطرق،  وارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

وحذر الحميري السائقين غير الملتزمين بمراعاة جودة وسلامة وصلاحية الإطارات المستخدمة في مركباتهم من التعرض للمخالفات، لافتًا إلى الحملات التي ينفذها القسم لتوقيف المخالفين الذين يقودون مركباتهم بإطارات قديمة وغير صالحة،  حفاظا عليهم وعلى سلامة مستخدمي الطريق.

وأشار إلى أن الجهود الميدانية والرقابة المكثفة على مختلف الطرق في العين، أسفرت خلال الربع الأول من العام الجاري، عن  ضبط نحو 5176 مركبة للسير بإطارات غير صالحة، وتم تطبيق القانون عليهم بحجز مركباتهم لمدة أسبوع؛ إضافة إلى الغرامة المالية وقيمتها 200 درهم لعدم صلاحية الإطارات أثناء السير.

وأكد استمرار الحملات لتثقيف السائقين بأهمية استخدام إطارات صالحة، حيث تشمل  البرامج حملات ميدانية  تشارك فيها دوريات تثقيف  المرورية لتوعية السائقين على الطرق، وزيارة محلات الإطارات، وتوزيع كتيبات التوعية لإرشادهم وتوعيتهم.

ودعا  الحميري السائقين إلى ضرورة الاطلاع على المعلومات الخاصة بصلاحية الإطارات والتعليمات الخاصة بها حول  درجة الحرارة، والحمولة المناسبة لها كما أكد أهمية الصيانة الدورية للمركبات؛ حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رقابة مكثفة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة المركبات رقابة مكثفة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة المركبات



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates