ستة آلاف من مختلف الجنسيات استفادوا من زايد للحج
آخر تحديث 20:24:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستة آلاف من مختلف الجنسيات استفادوا من "زايد للحج"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ستة آلاف من مختلف الجنسيات استفادوا من "زايد للحج"

برنامج زايد للحج
أبوظبي- سعيد المهيري

بلغ إجمالي عدد الحجاج المواطنين الذين استفادوا من برنامج "زايد للحج" في مؤسسة "زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية" منذ عام 2005 حتى الآن 6427 حاجًا وحاجة، فيما بلغت تكلفة البرنامج خلال تلك الفترة 121 مليونًا و129 ألف درهمًا .

وجاء في تقرير تلقته "الهيئة العامة للشؤون الإسلامية" والأوقاف من المؤسسة، بشأن موسم الحج هذا العام، أن حجاجًا من نحو 55 دولة استفادوا من برنامج الحج هذا العام، بتكلفة مليون و100 ألف دولار، بالتنسيق مع سفارات الدولة في تلك الدول والهيئات، التي تتعاون مع المؤسسة في هذا البرنامج منها حجاج من الأرجنتين وتشيلي والمكسيك وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا، والعديد من الدول الأوروبية والآسيوية والأفريقية، كلهم استفادوا من تلك المكرمة التي تحمل الشيخ زايد بن سلطان.

وقدمت المؤسسة، في تقريرها للهيئة، عددًا من المقترحات، للعمل بها خلال موسم الحج المقبل، منها إلزام حملات الحج بتسجيل الحجاج إلكترونيًا، في موعد أقصاه قبل شهر رمضان المقبل، وإلزامها بزيادة أعداد الإداريين المواطنين والسماح للمؤسسات باستبدال تصاريح الحجاج المعتذرين عن عدم الذهاب للحج في آخر وقت، بحجاج آخرين من قبل المؤسسه، ممن تنطبق عليهم شروط البرنامج والموافقة على اندماج الحملات، التي ستقوم بإيفاد حجاج المؤسسة مع بعضها، لتوحيد الخدمات المقدمة للحجاج، وعدم السماح باندماج أي حملة أخرى خارج هذه الحملات . 

كما تضمنت المقترحات التشديد على إلزام الحملات، بعدم اصطحاب أي حاج بدون تصريح، وتوفير إدارية خاصة بالنساء، من قبل الحملات للتواصل بين النساء وإداره الحملة . 
وفي مجال التوعية والإرشاد، دعت المؤسسة إلى زيادة عدد المحاضرات لتوعية الحجاج قبل السفر بفترة كافية، والاجتماع إلى المفتين والوعّاظ في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والتنسيق فيما بينهم لتوحيد الفتاوى، والأخذ بمبدأ التيسير على الحجاج في المناسك، والتأكيد أن برنامج زايد للحج يطبق حج التمتع .


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستة آلاف من مختلف الجنسيات استفادوا من زايد للحج ستة آلاف من مختلف الجنسيات استفادوا من زايد للحج



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates