سلطان الجابر يتفقد النموذج النهائي لـ 300 حافلة لمصر
آخر تحديث 03:15:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان الجابر يتفقد النموذج النهائي لـ 300 حافلة لمصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان الجابر يتفقد النموذج النهائي لـ 300 حافلة لمصر

النموذج النهائي لـ 300 حافلة لمصر
أبوظبي - صوت الإمارات

قام الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية بجمهورية مصر العربية بزيارة إلى مصنع شركة "حافلات" الوطنية للصناعة بمنطقة المصفح الصناعية في أبوظبي، في جولة رافقه فيها إيهاب حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة والملحق العسكري المصري في الإمارات، وخلف صغير القبيسي رئيس مجلس إدارة مصنع "حافلات"، وعبيد صغير القبيسي عضو مجلس إدارة "حافلات"، وإياد الأنصاري عضو مجلس إدارة "حافلات"، والمهندس أحمد محروس رئيس قسم الشؤون الهندسية في هيئة النقل العام بالقاهرة .

هدفت الجولة إلى تفقد سير العمل بالخطوط الإنتاجية للشركة ومعاينة النموذج والشكل النهائي للحافلات، التي سيتم توريد 300 منها ضمن المشروع الإماراتي لتوفير 600 حافلة، لتغطية 30 في المئة من احتياجات هيئة النقل العام في منطقة القاهرة الكبرى التي ستسهم في تخفيف ضغط الحركة المرورية على شبكة الطرق، والحد من حوادث السير، وتقديم خدمات النقل لما يصل إلى 600 ألف راكب يومياً يوفرون من خلال تلك الحافلات 50% من أجرة النقل .

وسيتم توريد الحافلات التي يجري تصنيعها في أبوظبي إلى هيئة النقل العام بالقاهرة على 4 مراحل منها 30 حافلة جاهزة الآن على أن يتم توريد 90 حافلة أخرى في أواخر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، ويتبع ذلك توريد 85 حافلة أواخر كانون الثاني / يناير ،2015 وفي المرحلة الرابعة سيتم توريد 95 حافلة في أواخر شباط/  فبراير 2015 .

ويتزامن ذلك مع تسليم 300 حافلة أخرى للمشروع الإماراتي من إنتاج مصنع جي بي بولو بالعين السخنة بجمهورية مصر العربية، وفق جدول زمني محدد حيث تم الانتهاء من تسليم حوالي 100 حافلة حتى الآن، وسيتم توريد البقية على دفعات قبل 18 كانون الثاني / يناير المقبل .

وأوضح الدكتور سلطان أحمد الجابر أنه تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات فإننا نسعى إلى إكمال جميع المشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية ليستفيد من نتائجها وعوائدها الاجتماعية والاقتصادية حوالي 10 ملايين مواطن مصري لتتم بذلك ترجمة أهداف هذه المشاريع في دعم ومؤازرة الأشقاء بمصر، وتم بالفعل إنجاز نسب متقدمة من تلك المشاريع خصوصاً في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والإسكان وتم تسليمها للحكومة المصرية لتدخل حيز التشغيل والخدمة الفعلية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان الجابر يتفقد النموذج النهائي لـ 300 حافلة لمصر سلطان الجابر يتفقد النموذج النهائي لـ 300 حافلة لمصر



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates