سلطان بن سليم يؤكد أنَّ قناة السويس الجديدة تفيد اقتصاد المنطقة
آخر تحديث 02:44:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان بن سليم يؤكد أنَّ قناة السويس الجديدة تفيد اقتصاد المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن سليم يؤكد أنَّ قناة السويس الجديدة تفيد اقتصاد المنطقة

قناة السويس
دبي ـ صوت الإمارات

أكد رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي سلطان أحمد بن سليم، أنَّ مشروع قناة السويس الجديدة سيعود على اقتصاد المنطقة بفوائد جمة، من خلال زيادة قدرات قناة السويس لتتيح مرور المزيد من السفن، ما ينعكس إيجابا على نمو حركة التجارة بين منطقتنا وبقية مناطق العالم.

وأضاف: حركة التجارة الدولية ستستفيد عموما، لأن تسريع وصول البضائع إلى الأسواق العالمية سيعزز النمو في التجارة الدولية ويعمل على تقوية الارتباط بين أسواق أوروبا وآسيا وأفريقيا، حسبما ذكرت "الاتحاد".

وتابع: ستكون دول المنطقة العربية من الدول المستفيدة من قناة السويس، كما ستستفيد دول البحر الأبيض المتوسط الأخرى والدول الأوروبية عموما ودول شرق أفريقيا والشرق الأوسط وصولا إلى الأسواق الآسيوية عموما.

وأوضح أنَّ العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية قطعت شوطا متقدما على طريق التطور والنمو، ومع مشروع قناة السويس الجديدة يمكن للعلاقات التجارية بين البلدين أن تسير نحو المزيد من التكامل الاقتصادي بفعل أواصر الأخوة بينهما وعمق التفاهم والتنسيق الحكومي بين الإمارات ومصر.

وبيَّن أنَّ الإمارات تتولى دورًا حيويًا في دعم الاقتصاد المصري وتعزيز قدراته لتعزيز التنمية الاقتصادية في مصر، انطلاقا من توجيهات قيادتنا الحكيمة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالعمل على توفير جميع الاحتياجات للاقتصاد المصري ودعم نموه بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وأكد أنَّ التعاون القوي بين الإمارات ومصر يتيح تعزيز النمو في التبادل التجاري بينهما، والعمل على دعم تواجدهما التجاري في الأسواق العالمية بالاستفادة من الموقع الاستراتيجي للبلدين وقدرتهما على تقوية العلاقات التجارية مع الأسواق الآسيوية والأفريقية والأوروبية، حيث تسهم موانئ دبي العالمية في تطوير صناعة خدمات الموانئ في مصر من خلال إدارة ميناء العين السخنة المصري، ويمكن تطوير التعاون في هذا المجال مستقبلا بما يتيح نقل الخبرات والقدرات المميزة لإمارة دبي في تطوير وإدارة الموانئ إلى الأشقاء في مصر لدعم قدرتهم على تحقيق المزيد من التقدم الاقتصادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن سليم يؤكد أنَّ قناة السويس الجديدة تفيد اقتصاد المنطقة سلطان بن سليم يؤكد أنَّ قناة السويس الجديدة تفيد اقتصاد المنطقة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates