الشيخ سيف بن زايد يصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل مجلس مكافحة المخدرات
آخر تحديث 16:01:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سيف بن زايد يصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل مجلس مكافحة المخدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سيف بن زايد يصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل مجلس مكافحة المخدرات

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان
دبي ـ جمال أبو سمرا

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، قرارًا وزاريًا بتشكيل مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، برئاسة نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، ويضم في عضويته المدير العام لمكافحة المخدرات الاتحادية بالدولة، العقيد سعيد بن توير، نائبًا لرئيس المجلس، وعددًا من الأعضاء.

ونص القرار على أن تضم عضوية المجلس كلًا من رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات، ورئيس اللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات، ورئيس اللجنة الوطنية العليا للعلاج والتأهيل والدمج الاجتماعي، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس مكافحة المخدرات، وعضوًا من الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، ورئيس لجنة المنافذ لمجلس قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ.

وتكون مهام واختصاصات مجلس مكافحة المخدرات، كما نص عليها القرار، الإشراف على تنفيذ استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات ذات نهج شامل ومتكامل ومتوازن، وعرض السياسات والمشروعات والمبادرات الخاصة بها، والعمل على مراجعتها وتطويرها بما يحقق رؤية ورسالة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتولى المجلس الإشراف على تنفيذ الإعلان السياسي الصادر من هيئة الأمم المتحدة بشأن مكافحة المخدرات، وضمان تنفيذ بنود المعاهدات والاتفاقات الدولية ذات الصلة، والموقعة من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ودراسة واعتماد المبادرات الاستراتيجية، وموازناتها التقديرية المقترحة من قبل اللجان العليا المنبثقة من المجلس، ورفع التوصيات المناسبة لاعتمادها.

ونص القرار على أن يتولى المجلس الإشراف على تحقيق المؤشرات الاستراتيجية والمستهدفات المعتمدة الخاصة بمكافحة المخدرات بجميع محاورها، والإشراف على استحداث جائزة باسم "جائزة الإمارات لمكافحة المخدرات"، وفق معايير التميز المعتمدة، بما يضمن المساهمة الفاعلة من جميع الوزارات، والهيئات الحكومية وغير الحكومية، ومختلف شرائح المجتمع، وتتولى الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء تنظيمها واقتراح فئاتها بالتنسيق مع مجلس مكافحة المخدرات، وفق معايير التميز المعتمدة، بما يضمن المساهمة الفاعلة من جميع الوزارات والهيئات الحكومية وغير الحكومية ومختلف شرائح المجتمع.

ويتولى المجلس تعزيز دور الوزارات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية بمكافحة المخدرات على مبدأ المسؤولية المشتركة، وتشجيع المؤسسات المدنية غير الحكومية على المساهمة المجتمعية في دعم جهود مكافحة المخدرات، والإشراف على مهام واختصاصات اللجان العليا المنبثقة من المجلس ومتابعة سير عملها، وتشجيع الابتكار والإبداع المؤسسي في تنفيذ جهود مكافحة المخدرات ومواجهة التحديات المستجدة في هذا الشأن، وتحديد واعتماد المقارنات المعيارية مع الدول المتقدمة في مكافحة المخدرات، وتقييم مدى التقدم المحرز في جهود مكافحة المخدرات على المستوى الوطني.

ونص القرار على تشكيل مكتب تنفيذي يتبع مجلس مكافحة المخدرات، يتولى تنظيم مهام وأعمال المجلس، لضمان سير أعمالها وفقًا لأفضل معايير الكفاءة والفاعلية، وتقييم كل الموضوعات التي تعرض على المجلس، واستبعاد الأمور الخارجة عن نطاق الاختصاص، وإحالة الموضوعات التي تحتاج إلى مزيد من الدراسة إلى اللجان الدائمة المختصة، وتوفير الدعم الفني والإداري، والتأكد من مرونة وكفاءة وفعالية الإجراءات والنظم الداخلية والآلية المعمول بها.

ويتولى المكتب التنفيذي التابع للمجلس التخطيط المسبق للموضوعات المطلوب عرضها، وإعداد جدول الأعمال الخاص بالاجتماعات واعتماده من رئيس المجلس، ثم تعميمه على كل الأعضاء، وتوثيق الاجتماعات وتدوين قرارات المجلس ومتابعة تنفيذها، ورفع تقارير المتابعة إلى المجلس، إضافة إلى متابعة أعمال اللجان الفرعية التابعة للمجلس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سيف بن زايد يصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل مجلس مكافحة المخدرات الشيخ سيف بن زايد يصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل مجلس مكافحة المخدرات



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates