شرطة أبوظبي تحذر من تقارير مصرفية وهمية تُروَّج عبر الإنترنت
آخر تحديث 19:30:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة أبوظبي تحذر من تقارير مصرفية وهمية تُروَّج عبر الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي تحذر من تقارير مصرفية وهمية تُروَّج عبر الإنترنت

العقيد الدكتور راشد بورشيد
أبو ظبي ـ جواد الريسي

حذرت شرطة أبوظبي من تقارير مصرفية وهمية تُروّج عبر الإنترنت، تزعم وجود حوالات مالية مشبوهة لمستخدمي البريد الإلكتروني، وتوصي بمراجعة أقرب مركز شرطة.

وتهدف العملية إلى استنزاف مدّخرات الضحايا بعد استدراجهم بأسلوب احتيالي، نظراً لتجاوبهم مع تلك العصابات الدولية في الخارج، فضلاً عن احتواء بعض التقارير على برامج ضارة أو حيلة لكشف كلمات المرور السرية المصرفية.

وأفاد  مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد الدكتور راشد بورشيد، بأن كثيراً من المجرمين باتوا يتجهون الآن إلى ممارسة جرائم تقنية مماثلة، كون الجريمة الإلكترونية لا ترتبط بمكان محدد، ويمكن ارتكابها بعيداً من أية دولة، خصوصاً في ما يتعلق بالاحتيال عبر شبكة الإنترنت.

وتفصيلاً، قال إن إدارة "التحريات" تلقت مؤخراً عدداً من البلاغات التي راجع أصحابها مراكز الشرطة؛ ظناً منهم بأنهم مطلوبون للاستجواب، بعد استلام تقرير بنكي، يحاكي عنوان أحد المصارف المحلية، يطلب منهم مراجعة أقرب مركز للشرطة، نظراً لوجود تحويلات مالية مشبوهة في حساباتهم.

وأوضح أن التحريات أظهرت أن البريد المُستخدم (المُرسَـل للضحايا) مزوّر، ومجهول المصدر، ولا يتبع أية جهة داخل الدولة، ووارد من الخارج، ويتضمن كلمات شرطية بالإنجليزي، ليضفي عليه طابعاً حكومياً، كتحقيق (investigation) وشرطة (police).

 وحذر العقيد بورشيد الجمهور من عدم الوقوع في فخ هذه الاحتيالات والانجرار وراء أي تهديدات وهمية تسعى إلى مكاسب مادية مزعومة، معتبراً أن هدف هذا الاحتيال تهديد أمن وسلامة مستخدمي شبكة الإنترنت، وتعرضّهم لمحاولات الابتزاز والتغرير بهم وإزعاجهم.

 ودعا مدير "تحريات" شرطة أبوظبي الجميع بتوخي الحيطة والحذر وعدم التجاوب مع مثل هذه الرسائل الإلكترونية الخادعة؛ تجنباً للوقوع في براثن العصابات الدولية في الخارج، التي تستنزف مدّخرات المتعاملين معها،وتدهور حياتهم المجتمعية.

 وشدّد على ضرورة التأكّد من مصدر الرسائل المُستلمة، معتبراً وعي المجتمع، خط الدفاع الأول في التصدّي لهذه الآفة من خلال سرعة إبلاغ الجهات الشرطية، ليتم تتبعها بشكل مبكر، تكريساً للوقاية، وحماية المكتسبات والثروة البشرية من المخاطر المحتملة، لافتاً إلى ضرورة التنبه إلى بعض الرسائل التي يحملها البريد الإلكتروني وتستهدف النصب والاحتيال.

 يذكر أن إدارة "الإعلام الأمني" في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نظمت في وقت سابق، حملة مجتمعية للتصدي لمحاولات النصب الإلكتروني والهاتفي، ودعمتها بعض المؤسسات الحكومية، وشهدت تجاوباً من الجمهور، لتحصين المجتمع من مخاطر وسلبيات التقنيات الإلكترونية الحديثة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تحذر من تقارير مصرفية وهمية تُروَّج عبر الإنترنت شرطة أبوظبي تحذر من تقارير مصرفية وهمية تُروَّج عبر الإنترنت



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates