شرطة أبوظبي تواجه التسول بدوريات على الأحياء والمساجد
آخر تحديث 19:34:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"شرطة أبوظبي" تواجه "التسول" بدوريات على الأحياء والمساجد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شرطة أبوظبي" تواجه "التسول" بدوريات على الأحياء والمساجد

شرطة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

كشفت إحصاءات الإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، عن أن متوسط أعمار المتسولين الذين جرى ضبطهم خلال العام الماضي، تتراوح بين فئتين عمريتين الاولى من 18 و35 سنة، تليها الشريحة العمرية بين 36 و54 عاماً.

وبينت الإحصاءات أن المتسولين ينشطون في الفترة المسائية، حيث يستغلون هذا الوقت للتحرك واستجداء الناس خصوصا في شهر رمضان، أما الأسلوب الاحتيالي المستخدم من قبل المتسولين فيتنوع بين ادعاء المرض ورغبة المتسول في مغادرة الدولة، وعدم العمل، والحاجة للطعام، إضافة لادعاء الإصابات الجسدية.

وأكدت إحصاءات الإدارة العامة للعمليات الشرطية حول آفة التسول أن نسبة المضبوطين من الذكور بلغت 75% ومن النساء 25%، كما مثلت الجنسية الآسيوية النسبة الأكبر من بلاغات التسول وتأتي بعدها الجنسية العربية.

واستعدت شرطة أبوظبي لاستقبال شهر رمضان الكريم من خلال توزيع دورياتها على المناطق والأحياء السكنية لبث الطمأنينة والأمن وسط أفراد المجتمع، عبر المديريات الشرطية والمراكز التابعة لها.

ولفتت  مدير عام العمليات الشرطية اللواء عمير بن محمد المهيري،، إنه جرى وضع خطة أمنية للقضاء على الآفات السلبية خلال الشهر الكريم، أبرزها آفة التسوّل التي تنشط أمام المساجد وفي المناطق السكنية والأسواق والأماكن العامة لاستعطاف الناس والحصول على الأموال منهم، كما أصبحت هذه الآفة غطاءً لارتكاب بعض الجرائم من قبل المتسولين.

وأشار إلى إطلاق مديرية شرطة العاصمة في أبوظبي لمبادرة أمنية مكثفة لضبط المتسولين، تشمل دوريات ميدانية على مدار الساعة تتواجد في المناطق كافة، للحد من آفة التسول، وذلك في إطار حملة "سلامتك"، التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تواجه التسول بدوريات على الأحياء والمساجد شرطة أبوظبي تواجه التسول بدوريات على الأحياء والمساجد



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates