شُرطة أبوظبي تُعلن بدء تشغيل خدمة الترجمة الفورية عبر الهاتف
آخر تحديث 04:41:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شُرطة أبوظبي تُعلن بدء تشغيل خدمة الترجمة الفورية عبر الهاتف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شُرطة أبوظبي تُعلن بدء تشغيل خدمة الترجمة الفورية عبر الهاتف

أثناء محادثة الترجمة
أبوظبي - جواد الريسي

بدأت مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تشغيل خدمة الترجمة الفورية "24 لغة ولهجة" عبر خط الهاتف الساخن، وربطها على مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات المركزية عبر هاتف الطوارئ "999".

وتعامل فرع الترجمة في قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شرطة العاصمة مع 17594 قضية ترجمة خلال 20 شهرًا، منذ مطلع العام 2013 وحتى الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

وأسهمت هذه التقنية في توفير الجهد على العناصر الشرطية في العمليات، في حال كان المتصل يتكلم لغة أو لهجة غير معروفة لمستقبل المكالمة في إدارة العمليات المركزية، حيث يتمّ تحويله آليًا لخدمة الخط الساخن في فرع الترجمة؛ لتتمّ الاستعانة بالمترجم المختصّ بهذه اللغة؛ ويتمّ التواصل مع المتصل عبر الخط الساخن للحصول على المعلومات والتعامل مع البلاغ بالسرعة المطلوبة.

وصرّح مدير مديرية شرطة العاصمة، العميد مكتوم الشريفي: "أسهمت هذه الخدمة في وصول المعلومة بالسرعة المطلوبة للأجهزة الشرطية، وإنها من العناصر الهامة في حلّ القضايا والاستجابة للبلاغات".

وأضاف: "في أحيان كثيرة يصبح التواصل صعبًا مع الأشخاص سواء كانوا مشتكين أم متهمين؛ نظرًا لعدم فهم اللغة أو اللهجة المستخدمة، خاصةً مع وجود أكثر من 200 جنسية على أرض الإمارات، وبفضل هذه الخدمة تمّ توفير الوقت والجهد في حفظ الأمن وسرعة التواصل مع أصحاب البلاغات".

وعلى صعيد مُتصّل، بلغ إجمالي عدد القضايا التي تعامل معها فرع الترجمة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 8547 قضية، مقارنة بـ9047 قضية تمّت ترجمتها خلال أشهر العام 2013.

وذكر العميد الشريفي أنَّ القضايا المترجمة لا يتمّ النظر إليها كرقم فقط، بقدر ما وفرته من جهد ووقت بفضل تقنية الترجمة المباشرة عبر الشاشات، إضافة لتوفير الحقوق للمتعاملين مع الأجهزة الشُرطية كافةً.

وأوضح أنَّ فرع الترجمة تمّ اعتماده في العام 2010 بتوجيهات القيادة الشُرطية، ليوفّر خدمات الترجمة الكتابية والشفوية لكافة المديريات والإدارات وأقسام الشرطة، ويجد اهتمامًا كبيرًا من القيادة الشرطية، إيمانًا بأهمية توفير كل سُبل العدالة للمقيمين على أرض الإمارات باستخدام أفضل التقنيات المستخدمة عبر نقل الترجمة عبر الشاشات التلفزيونية، لافتًا إلى وجود مساع لزيادة عدد اللغات لتغطية أكبر عدد من الجنسيات الموجودة في الدولة، ليصل العدد الكلي إلى أكثر من 45 لغة ولهجة.

وأوضح أنَّ فرع الترجمة يعتمد في تقديم الخدمات على استخدام أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة، من خلال شاشات مركزية تمّ تركيبها في جميع المراكز الشُرطية، ويتمّ طلب الخدمة من فرع الترجمة وتحديد اللغة المطلوبة، ومن ثم يتمّ التواصل مباشرة ما بين الشخص في مركز الشُرطة والمترجم؛ من خلال هذه التقنية المتقدمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شُرطة أبوظبي تُعلن بدء تشغيل خدمة الترجمة الفورية عبر الهاتف شُرطة أبوظبي تُعلن بدء تشغيل خدمة الترجمة الفورية عبر الهاتف



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates