صبيح ينتقد من يتحدثون عن استبدال الدور المصري في  المفاوضات
آخر تحديث 02:13:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صبيح ينتقد من يتحدثون عن استبدال الدور المصري في المفاوضات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صبيح ينتقد من يتحدثون عن استبدال الدور المصري في  المفاوضات

العنف ضد غزة
القاهرة _ صوت الإمارات


 أكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية اليوم الجمعة أن هناك إجماعا فلسطينيا على أهمية الدور المصري والجهود التي تبذلها مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ودعمهم الكامل للمبادرة المصرية.

وقال أن هناك تكليفا من جامعة الدول العربية ومن الدول العربية جميعا ان تتولى مصر هذا الملف وبالتالي جاء الجميع الى القاهرة للتفاوض والتنسيق معها وسوف يستمرون في التفاوض.

وأضاف في تصريح له أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل القاهرة مساء اليوم ومن المقرر أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا السبت لاستكمال مشاورات وقف إطلاق النار في غزة والتطورات الجارية على الساحة الفلسطينية خاصة بعد فشل جولة المفاوضات الأخيرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وأوضح صبيح انه لا يجب الالتفات للتصريحات الانفعالية والشخصية فالعلاقات المصرية الفلسطينية وطيدة وتاريخية وتحكمها قضايا الأمن القومي والجغرافيا والتاريخ والدين والمقدسات.مشددا على ضرورة عدم التركيز على أي تصريحات إنفعالية أو منفلتة من هنا أو من هناك.

وقال " لا يوجد أي طرف فلسطيني يطالب بإستبدال الوسيط المصري.. موضحا أن خالد البطش ممثل حركة الجهاد الاسلامي أكد على ذلك عشرات المرات كما اكدت على ذلك كافة الفصائل الاخرى،مشددا على ضرورة عدم الالتفات لتصريحات من لايقرأ الخريطة جيدا".

وأكد ضرورة العمل أولا على  تنفيذ ما جاء بالمبادرة المصرية ووقف إطلاق النار وامتثال اسرائيل لإعادة الحقوق التي سلبتها من الجانب الفلسطيني.

موضحا أن ما طرحه الوفد الفلسطيني الموحد خلال المفاوضات في القاهرة ليست شروطا وإنما هى استحقاقات فلسطينية بما فيها المطار والميناء.

وقال أن المطار تم افتتاحه في عهد الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون والرئيس الراحل ياسر عرفات بينما دمرته إسرائيل مما يتطلب ضرورة إعادة تشغيله وأن تدفع إسرئيل تعويضا لاعادة إعماره حيث أنه تم بنائه بأموال عربية ومساعدات أوربية بينما الميناء تم الاتفاق عليه مسبقا بين الجانبين بناء على اتفاق أوسلو حيث وضع الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك حجر الأساس له.

وشدد صبيح على ضرورة إطلاق هدنة دائمة لوقف اطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى وفتح المعابر، موضحا أن الجامعة العربية أول من تبنى المطالب الخاصة بفتح المعابر وكسر الحصاركما قال أنه عندما نتحدث عن المعابر لانتحدث عن معبر رفح فهو شأن فلسطيني مصري بينما هناك ستة معابر أخرى مع إسرائيل مغلقة وتتحكم فيما يدخل ويخرج منها وتضع شروطا وتتلاعب بذلك بحسب وام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبيح ينتقد من يتحدثون عن استبدال الدور المصري في  المفاوضات صبيح ينتقد من يتحدثون عن استبدال الدور المصري في  المفاوضات



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates