ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لـداعش على الحدود التونسية الليبية
آخر تحديث 19:44:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لـ"داعش" على الحدود التونسية الليبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لـ"داعش" على الحدود التونسية الليبية

تنظيم "داعش"
تونس - كمال السليمي


أكدت تونس الخميس، أن القوات التونسية ضبطت سيارتين مفخختين عبرتا الحدود من ليبيا وصادرت أسلحة ووثائق عليها شعار تنظيم "داعش"، فيما عززت البلاد إجراءات الأمن بعد هجومين كبيرين هذا العام.

وحذرت السلطات الشهر الماضي من إمكانية تعرض العاصمة تونس لهجمات بسيارات مفخخة وأغلقت شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في العاصمة أمام العربات بعد تلقيها معلومات استخباراتية.

وأوضحت السلطات، أنه تم تعقب ثلاث سيارات الأربعاء، بعدما عبرت الحدود، وأن القوات فتحت النار لوقفها، وتابعت أن سيارتين توقفتا فيما عادت الثالثة أدراجها عبر الحدود الليبية.

وأفادت وزارة الداخلية التونسية في بيان، بأن وحدات الهندسة العسكرية أبطلت مفعول تلغيم السيارتين اللتين تبين أنهما مفخختان إحداهما مفخخة بحزام ناسف والثانية مفخخة بثلاث قذائف هاون جاهزة للتفجير.

وصرّح مسؤول أمني، بأن القوات فتحت النار على السيارات لمنعها من العودة إلى ليبيا وصادرت أيضًا عشر بنادق "كلاشنكوف" وقذيفة ونحو خمسة آلاف خرطوش، إضافة إلى بطاقات شحن ليبية ووثائق.

وبدأت تونس هذا العام بناء جدار عازل على طول حدودها مع ليبيا لمنع تسلل المقاتلين والأسلحة التي غالبا ما يتم جلبها من ليبيا مع تزايد الفوضى هناك.

وفي آذار / مارس الماضي قتل مسلحان 21 سائحًا أجنبيًا عندما هاجما متحف "باردو" في العاصمة التونسية، وقتل في حزيران / يونيو الماضي 38 سائحًا أجنبيًا في هجوم نفذه مسلح على فندق في منتجع "سوسة" السياحي، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجومين.

وتشير أرقام رسمية إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف تونسي سافروا للقتال مع مجموعات متشددة في سورية وليبيا والعراق، وهدد عدد منهم بالعودة إلى تونس وشن هجمات على أراضيها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لـداعش على الحدود التونسية الليبية ضبط سيارتين مفخختين تابعتين لـداعش على الحدود التونسية الليبية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates