طائرات فرنسية تضرب 6 أهداف لـداعش في سرت والنوفلية
آخر تحديث 01:22:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرات فرنسية تضرب 6 أهداف لـ"داعش" في سرت والنوفلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرات فرنسية تضرب 6 أهداف لـ"داعش" في سرت والنوفلية

طائرات فرنسية
طرابلس - مفتاح السعدي

أعلنت غرفة العمليات التابعة للقوات المسلحة الليبية بقيادة الفريق خليفة حفتر أن طائرات فرنسية من طراز "داسو رافال أم" ضربت الأثنين، 6 أهداف لميليشيات تابعة لتنظيم "داعش" في سرت والنوفلية، بعد نيلها الإحداثيات من الغرفة. وخسر "داعش" جراء الغارة 17 قتيلاً من بينهم قياديون غير ليبيين وعدد من الجرحى، وفق إحصائيات أولية. وستتوالى الضربات الجوية لكل التجمعات المسلحة غير التابعة للقوات المسلحة الليبية التي يقودها حفتر، وستشمل مناطق عدة في ليبيا بالتنسيق مع سلاح الجو الليبي والقوات البرية على الأرض.

وذكر الناطق باسم حرس المنشآت النفطية في ليبيا علي الحاسي أن 3 زوارق حاولت مهاجمة ميناء الزويتينة، إلا أن الحرس صد الهجوم قبل وصولها إلى الميناء وأصابوا إحداها مما أدى إلى اشتعال النار فيه. وأضاف الحاسي أنه يشتبه بأن "داعش" شن هذا الهجوم. وأعلنت حكومة ‏طرابلس غير المعترف بها، التابعة للمؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته أمس، القبض على مشتبه بصلتهم في تنفيذ الهجوم الانتحاري ضد مركز تدريب الشرطة في زليتن. وقال وزير الخارجية في حكومة طرابلس علي أبو زعكوك إن "التحقيقات الأولية أثبتت أن أحد منفذي هذه العملية تونسي الجنسية"، مؤكداً القبض على مشتبه بهم اعترفوا بانتمائهم إلى "داعش" وبعلاقتهم بمنفذ العملية.

وأجلت إيطاليا، 15 ليبيًا أُصيبوا في هجوم زليتن للعلاج في مستشفياتها. وأورد بيان إيطالي أن طائرة نقل من طراز سي-130 حطّت في مدينة مصراتة لنقل مصابين إلى مستشفى عسكري في روما. وأضاف البيان: "هذه العملية لفتة تضامن ملموسة واهتمام من إيطاليا بالشعب الليبي في لحظة حساسة لتحقيق الاستقرار".

وقال مسؤول في "المؤسسة الوطنية للنفط" في ليبيا، (الأثنين)، إن المؤسسة فرغت صهاريج تخزين النفط في راس لانوف احترازياً، بعدما هاجم تنظيم "داعش"، أكبر مينائين نفطيين في البلاد الأسبوع الماضي. وذكر المسؤول النفطي في شرق ليبيا محمد المنفي : "سُحب المخزون المتبقي في راس لانوف إلى مكان أكثر أمنًا".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات فرنسية تضرب 6 أهداف لـداعش في سرت والنوفلية طائرات فرنسية تضرب 6 أهداف لـداعش في سرت والنوفلية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates