طرق دبي تربط الإشارات المرورية بتقنية الجيل الثالث 3g
آخر تحديث 19:48:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طرق دبي" تربط الإشارات المرورية بتقنية الجيل الثالث 3G

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طرق دبي" تربط الإشارات المرورية بتقنية الجيل الثالث 3G

الإشارات المرورية بتقنية الجيل الثالث 3G
ابوظبي- سعيد المهيري

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إتمام عملية توصيل جميع الإشارات المرورية في الإمارة بمركز التحكم المروري، في حين يجري استكمال مشروع تحويل التحكم بالإشارات المرورية التي تستخدم خطوط الهواتف المؤجرة حالياً إلى تقنية الجيل الثالث 3G للتحكم فيها عن بُعد في مركز التحكم المروري التابع للهيئة، بهدف تخفيف وإدارة الازدحام المروري على التقاطعات وفقاً لتغيرات حركة السير، وبالتالي تقليل التأخيرات الناجمة عن تواقيت الإشارات المرورية وتزامنها، ليتم تحويل التحكم بها  كلياً من سلكي إلى لاسلكي في الإمارة.

 وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة المهندسة ميثاء بن عدي: إن هذا المشروع الابتكاري سيعزز مكانة إمارة دبي عالمياً، لاسيما أن النظام يطبق لأول مرة على مستوى العالم، لما يتمتع به من ميزات تتمثل بفعاليته وسهولة تطبيقه وربطه مع مركز التحكم، وسرعة صيانته، إلى جانب انخفاض التكلفة مقارنةً مع الوضع السابق الذي كان يتطلب توفير بنية تحتية لكوابل وخطوط شركات تزويد الخدمة قرب كل إشارة ضوئية.

وفي إطار تنفيذ المشروع، أكدت بن عدي أن الهيئة ممثلةً بمؤسسة المرور والطرق، انتهت من أعمال مسح الموقع لجمع المعلومات عن وحدة التحكم المروري (Loop location)، (Scoot loop) لإجمالي عدد التقاطعات في دبي والبالغة 410 تقاطعات.

وحول سير العمل أوضحت بأنه حتى منتصف شهر يناير الماضي تم إنجاز 75% من ربط وتوصيل الإشارات المرورية بالشبكة لاسلكية من مع الجيل الثالث 3G، حيث تتحكم الهيئة حتى الآن عبر خدمة الجيل الثالث بـ (330) تقاطعا محكوما بإشارات مرورية على شبكة الطرق في دبي، على أن يتم استكمال ربط ما تبقى من الإشارات الضوئية بشبكة الجيل الثالث البالغة عددها نحو 500 مع مركز التحكم، بحلول نهاية شهر مارس المقبل، وبالتالي يصبح من الممكن تقليل أي ازدحام مروري على التقاطعات خصوصاً إذا دعت الحاجة إلى إضافة إشارات مرورية أخرى لاحقاً، الأمر الذي يحقق سهولة في تشخيص وإدارة وتسجيل الأعطال بشكل مبتكر، مع مزامنة التوقيت المناسب لضمان أعلى معدلات الفاعلية والتنظيم لأجهزة التحكم بالإشارات المرورية، تجسيداً لرؤية الهيئة نحو تنقل آمن وسهل للجميع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تربط الإشارات المرورية بتقنية الجيل الثالث 3g طرق دبي تربط الإشارات المرورية بتقنية الجيل الثالث 3g



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates