طرق ومواصلات دبي تعتزم تنفيذ 400 مظلة مكيفة للركاب
آخر تحديث 17:56:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طرق ومواصلات دبي" تعتزم تنفيذ 400 مظلة مكيفة للركاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طرق ومواصلات دبي" تعتزم تنفيذ 400 مظلة مكيفة للركاب

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي - صوت الإمارات

كشف مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن عزم الهيئة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المظلات المكيفة لركاب حافلات المواصلات العامة الذي يشمل انشاء 400 مظلة مكيفة وغير مكيفة موزعة على عدد من مناطق دبي حسب حجم الطلب من مستخدمي المواصلات العامة ..وبذلك يرتفع إجمالي عدد المظلات المكيفة إلى 1285 مظلة.

كما كشف الطاير عن التصميم النموذجي الجديد لمشروع لمظلات الحافلات التي تعمل بالطاقة الشمسية الذي يعتبر أحد الحلول والبدائل المبتكرة لتركيب المظلات في المواقع التي لا يتوفر بها التيار الكهربائي ..حيث تعمل تلك المظلات بواسطة الطاقة الشمسية يتم عن طريقها تشغيل وتوفير الإضاءة اللازمة بالمظلة واللوحات الاعلانية.

وقال الطاير إن المرحلة الثانية من مشروع المظلات المكيفة للحافلات تأتي في إطار السعي المستمر للهيئة نحو التميز والريادة من خلال تطوير مشاريع نوعية في مدينة دبي ..كما تأتي ضمن مشروع متكامل لتطوير قطاع النقل الجماعي في إمارة دبي وتطوير كافة البنى الأساسية التي يعتمد عليها وتحقيق السعادة للناس وتوفير افضل الخدمات وسبل الراحة لمستخدمي الحافلات نظرا لارتفاع درجات الحرارة اثناء فترة الصيف .

وتهدف الهيئة من المشروع الى تشجيع مختلف شرائح المجتمع على استخدام وسائل النقل الجماعية لتحقيق أحد الاهداف الاستراتيجية المتمثلة في رفع نسبة مساهمة مستخدمي وسائل النقل الجماعي في حركة التنقل في إمارة دبي من 6 بالمائه في عام 2006 إلى 20 بالمائه في عام 2020 و30 بالمائه في عام 2030 مشيرا إلى أن الهيئة نجحت في عام 2014 الوصول لنسبة 14بالمائه .

وأضاف أن المظلات التي تم تصميمها على شكل الهلال تتميز بجودة صناعتها وطلائها بمادة مقاومة للحرارة والرطوبة والأتربة وهي مزودة بأجهزة تكييف حديثة حيث روعي في تصميم المظلة تلبية احتياجات فئة ذوي الإعاقة ..وسيتم تزويد المظلات بشاشات عرض الكترونية مرتبطة مباشرة بغرفة تحكم المواصلات العامة لتوفير معلومات عن الرحلات والخطوط المتوفرة.

وأوضح أن الهيئة انتهت في الفترة السابقة من تنفيذ المرحلة الاولى من المظلات المكيفة بواقع 885 مظلة مكيفة موزعة على 635 موقف حافلات وأظهرت نتائج استطلاعات رأى المتعاملين ارتفاع كبير في نسبة رضا مستخدمي الحافلات من المظلات المكيفة.

وأضاف أن توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المظلات المكيفة في بعض المناطق البعيدة كان احد أهم التحديات التي واجهت المشروع في المرحلة الأولى ولذلك قامت الهيئة بوضع الحلول المناسبة للتغلب على تلك التحديات من خلال توفير حلول مبتكرة لتشغيل المظلات المكيفة عن طريق الطاقة الشمسية ..حيث بدأت مؤسسة المواصلات العامة في اجراء تجربة وتقييم فكرة تطبيق تشغيل المظلات من خلال الطاقة الشمسية ..كما تعمل الهيئة حاليا لتوفير خدمات مميزة لمستخدمي المظلات .

وقال إن مشروع مظلات الحافلات التي تعمل بالطاقة الشمسية تعتبر من النماذج الصديقة للبيئة وأحد الحلول والبدائل لتركيب المظلات في المواقع التي لا يتوفر بها التيار الكهربائي ..فمن خلال شرائح الطاقة الشمسية يتم تشغيل وتوفير الإضاءة اللازمة بالموقف واللوحات الاعلانية ..مشيرا إلى أن المشروع يهدف لتقليل ملاحظات الركاب بشأن حاجة بعض المواقع للمظلات كما يهدف تشجيع استخدام وسائل النقل الجماعي.

وأضاف أن هيكل المظلة مصنوع من الالمونيوم المقوى والمغطى بمادة البوليستر الذي يساهم في حماية الهيكل من العوامل والظروف الجوية القاسية فيما صنعت المقاعد من مواد متينة قليلة امتصاص الحرارة للحفاظ على راحة مستخدمي المظلات .

وتم تصنيع ألواح الوقاية الشمسية من مادة زجاجية وتم توزيعها بشكل هندسي وفني بحيث يمنع وصول اكبر قدر من اشعة الشمس الى مستخدمي المظلات اثناء جلوسهم أما الواح الطاقة الشمسية فهي مصنوعة من مواد ذات جودة وكفاءة عالية في انتاج الطاقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق ومواصلات دبي تعتزم تنفيذ 400 مظلة مكيفة للركاب طرق ومواصلات دبي تعتزم تنفيذ 400 مظلة مكيفة للركاب



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates