عاصفة رملية تضرب لبنان وسط توقعات بانعدام الرؤية
آخر تحديث 18:20:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عاصفة رملية تضرب لبنان وسط توقعات بانعدام الرؤية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عاصفة رملية تضرب لبنان وسط توقعات بانعدام الرؤية

عاصفة رملية تضرب لبنان
بيروت - فادي سماحة

أكَّد مدير مديرية الأبحاث العلمية والزراعية، في لبنان ميشيل أفرام، أنّ العاصفة الرملية ستستمر  حتى صباح الأربعاء مع استمرار موجة الحر حتى نهار الجمعة المقبل.

ونبّهت مصلحة الأبحاث الزراعية من الحرائق، ودعت إلى اتّباع الإرشادات للوقاية من الحرّ، كما ذكرت أنّه من المتوقع تساقط أمطار رعدية متفرقة مع رياح شرقية.

وأوضح أفرام أنّ العاصفة الرملية ستستمر 3 أسابيع، وستشتد اعتبارا من مساء الثلاثاء لتنعدم الرؤية بشكل كبير، ودعا المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم حيث ستكون نسبة الاختناق 90%.

وجرى تسجيل أكثر من 80 حالة اختناق في مستشفيات البقاع الشمالي نتيجة العاصفة الرملية وبعض المستشفيات تواجه ازدحامًا في الطوارىء ما يعيق عملها، وسجل دخول أكثر من 20 حالة اختناق لعناصر من الجيش اللبناني المنتشرين في المنطقة الجردية إلى مستشفى "يونيفرسال" في بلدة رأس بعلبك.

وتتولى عناصر "الصليب الأحمر" اللبناني في مركزي القبيات ووادي خالد مهام نقل عدد كبير من المصابين بحاﻻت اختناق جراء موجة الغبار التي تضرب المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من عكار ﻻ سيما وادي خالد وجبل أكروم والمناطق المحيطة بها والتي كانت في عين العاصفة الرملية.

وبلغ عدد المصابين نحو 35 شخصًا حتى الآن تتم معالجتهم في مستشفى سيدة السلام في القبيات. يُذكر أنّ مراكز الصليب الأحمر وزعت عددا كبيرا من الكمامات على المواطنين في المناطق التي تعرضت أولا إلى موجة الغبار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاصفة رملية تضرب لبنان وسط توقعات بانعدام الرؤية عاصفة رملية تضرب لبنان وسط توقعات بانعدام الرؤية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates