عباس يقرِّر إحالة نائب رئيس المجلس الوطني تيسير قبعة إلى التقاعد
آخر تحديث 03:49:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عباس يقرِّر إحالة نائب رئيس المجلس الوطني تيسير قبعة إلى التقاعد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عباس يقرِّر إحالة نائب رئيس المجلس الوطني تيسير قبعة إلى التقاعد

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس،
رام الله- غازي محمد

أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قرارًا بإحالة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني "البرلمان الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية"، تيسير قبعة، إلى التقاعد.وذكرت مصادر رسمية أن عباس أصدر أوامره لوزارة المال وللصندوق القومي، الذي يديره رمزي خوري، بإحالة قبعة إلى التقاعد, بعدما أعيد انتخابه لمنصب نائب رئيس المجلس الوطني في دورته الأخيرة التي عقدت في غزة العام 1996.

عباس يقرِّر إحالة نائب رئيس المجلس الوطني تيسير قبعة إلى التقاعد

ويعتبر قبعة، 78 عامًا، أول ممثل للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير؛ حيث انتخب العام 1971 ممثلاً للجبهة في اللجنة التنفيذية بعد إبعاده إلى الأردن.ودومًا كانت تصريحات قبعة معارضة للنظام السياسي الفلسطيني؛ إذ شنّ هجومًا منتصف العام الماضي ضد رئيس المجلس الوطني، السيد سليم الزعنون، وسرعان ما عقد الرجلان مصالحة ثنائية بينهما؛ لوقف التصريحات المتبادلة والعمل على إنجاح قرار عقد جلسة المجلس الوطني، التي أقرّتها اللجنة التنفيذية نهاية العام الماضي.

ولم تنجح الجهود المبذولة لعقد المجلس الوطني بجلسة عادية حتى اللحظة، وبعد قرار عقده في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي قررت اللجنة التنفيذية تأجيل عقده 3 أشهر ومن ثم تم تأجيله مرة أخرى حتى تاريخه.وفي أعوام سابقة، اتخذ الرئيس عباس قرارًا بوقف راتب تيسير قبعة، بعد تصريحات هاجم فيها النظام السياسي الفلسطيني، لكن تمّت إعادة راتبه بعد إجراء مصالحة بين الجانبين.

وبحسب ما ذكرته مصادر فإن الموازنات التشغيلية التي كانت تُصرف لمكتب قبعة قد توقفت لكن حتى اللحظة لم يتسلّم الأخير قرارًا رسميًّا بإحالته إلى التقاعد رغم تنفيذ الإجراء ماليًّا من قِبل وزارة المال الفلسطينية والصندوق القومي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يقرِّر إحالة نائب رئيس المجلس الوطني تيسير قبعة إلى التقاعد عباس يقرِّر إحالة نائب رئيس المجلس الوطني تيسير قبعة إلى التقاعد



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates