عريقات يوجه انتقادات لعباس لتردده في التوقيع على معاهدة روما
آخر تحديث 16:45:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عريقات يوجه انتقادات لعباس لتردده في التوقيع على معاهدة روما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عريقات يوجه انتقادات لعباس لتردده في التوقيع على معاهدة روما

الدكتور صائب عريقات
رام الله - وليد ابوسرحان

كشفت مصادر فلسطينية عن تسجيل صوتي لكبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات ينتقد فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتردده في التوقيع على اتفاقية روما الكفيلة بالانضمام الفلسطيني لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة رئيس الوزراء الإسرائيلي كمجرم حرب.

وتحدث عريقات بغضب شديد حول رفض عباس الانضمام إلى معاهدة روما وإلى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل العليا والتي من خلال هذه الاتفاقيات تستطيع السلطة الفلسطينية ـ والتي أصبحت دولة باعتراف الأمم المتحدة ـ محاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي على أنهم مجرمو حرب، موضحًا أنه لو تم هذا الأمر فإن نتنياهو لن يتمكن من السفر إلى أي مكان في العالم بصفته مجرم حرب.

وأشار عريقات وفق التسجيل الصوتي إلى أنه قدم استقالته مرتين احتجاجًا على موقف عباس ولكن الاستقالة رفضت وأشار أيضًا أنه طلب تصويتًا على موقفه وعلى موقف أبو مازن فيما يبدو خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وجاءت النتيجة 13 صوت لصالحه و4 لعباس، مع ذلك أصر عباس على موقفه.

وووجه حديثه إلى عباس: إن "نتنياهو لم يبق لك سلطة وأنك يا أبو مازن تحتاج إلى إذن من مقدم في الجيش الإسرائيلي في بيت ايل ليسمح لك بالسفر إلى الأردن وليحدد عدد السيارات المرافقة" مضيفًا "أنهم - أي الإسرائيليين- يتعمدوا إذلال عباس".

وطالب عريقات الرئيس عباس بالتخلي عن السلطة، مضيفًا أن "السلطة ما ولدت إلا لنقل الشعب الفلسطيني من الاحتلال إلى الاستقلال، واليوم نتنياهو ما خلى لك لا سلطة ولا ولاية فليستلم مسؤولياته كسلطة احتلال".

وفى نبرة غضب متزايد أضاف صائب: "عباس بلغ 79 سنة، شو بده يعيش، فليأخذ موقف ويحمي المشروع الوطني الفلسطيني وبس فقط لا غير، عباس في أيده كل شيء".

وتابع "ليكون -عباس- بده يصير زي بشار الأسد وصدام حسين هو كمان، ما بنفع نمط السلوك هذا، في أيدك أوراق استخدمها، أبو مازن عليه بس يمضى على أوراق الأمم المتحدة".

وانتقد صائب التنسيق الأمني مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن جيل جديد يتم تربيته على التنسيق الأمني وبدون فائدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يوجه انتقادات لعباس لتردده في التوقيع على معاهدة روما عريقات يوجه انتقادات لعباس لتردده في التوقيع على معاهدة روما



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates