عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر

الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم - جمال إمام

أكَدت مصادر مطلعة بأن الرئيس السوداني عمر البشير مدَد وقف إطلاق النار مع المتمردين شهرًا، مع تجديده الدعوة لحملة السلاح بالانضمام للحوار الوطني الذي مدد أجله أيضًا لشهر، كما شدد البشير على ثبات سياسة بلاده الخارجية، ممتدحًا مواقف الإمارات، والسعودية والتي تقود تحالفًا عربيًا لإعادة الشرعية في اليمن، مضيفًا أن مشاركة بلاده في التحالف يأتي لأهمية الاستقرار في كل الدول العربية.
 
وأوضح البشير في خطاب عام وجهه للسودانيين بمناسبة الذكرى الـ 60 للاستقلال، إن تنفيذ مخرجات الحوار ستكون عهدًا نوثقه مع الله ووعدًا نقطعه للشعب، معبرًا عن شكره للذين استجابوا لنداء الوطن، وزينوا قاعات الحوار بالنقاش الهادف والآراء البناءة. مضيفًا "أعلن عن قرارنا تمديد الفترة لمؤتمر الحوار الوطني لشهر آخر على الأقل والذي كان مقررًا أن يختتم في الـ 10 من كانون الثاني/يناير".
 
وأضاف الرئيس السوداني أن بلاده تواجه الكثير من التحديات، موضحًا إن عملية البناء الوطني لا تكتمل إلا بمناقشة القضايا الكبرى. وتابع "أطلقنا الحوار الوطني الشامل والحوار المجتمعي بلا استثناء لأحد، ودعونا الجميع للمشاركة. وقدمنا الضمانات وأوقفنا إطلاق النار وقفا شاملا لشهرين متتاليين إبداء لحسن النوايا. واعتماد الحوار سبيلا واحدا لتحقيق المطالب ورد المظالم وإزالة المرارات. وأطلقنا سراح المعتقلين، وجددنا ترحيبنا بنشاط الأحزاب السياسية".
 
وشدد البشير، على ثبات سياسة السودان الخارجية على مواقفها المعلنة من عدم التدخل في شؤون الآخرين، وانتهاج سياسة حسن الجوار واحترام سيادة الدول. وامتدح مواقف المملكة العربية السعودية بشأن إعادة الشرعية في اليمن، وقال: «"ان موقفنا تضامنيًا لأهمية الاستقرار في كل الدول العربية"، كما حيَا الإمارات والكويت وقطر وغيرها من الدول العربية والأفريقية والآسيوية التي تدعم بلادنا وتتسق مواقفها معنا في المنابر الإقليمية والدولية.
 
وتبدأ في الخرطوم، غدًا جلسة مباحثات بين وزيري خارجية السودان إبراهيم غندور ودولة جنوب السودان وبرنابا بنجامين، الذي وصل الخرطوم للمشاركة في احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال، وتتناول المباحثات القضايا العالقة بين الخرطوم وجوبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates