عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر
آخر تحديث 01:11:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر

الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم - جمال إمام

أكَدت مصادر مطلعة بأن الرئيس السوداني عمر البشير مدَد وقف إطلاق النار مع المتمردين شهرًا، مع تجديده الدعوة لحملة السلاح بالانضمام للحوار الوطني الذي مدد أجله أيضًا لشهر، كما شدد البشير على ثبات سياسة بلاده الخارجية، ممتدحًا مواقف الإمارات، والسعودية والتي تقود تحالفًا عربيًا لإعادة الشرعية في اليمن، مضيفًا أن مشاركة بلاده في التحالف يأتي لأهمية الاستقرار في كل الدول العربية.
 
وأوضح البشير في خطاب عام وجهه للسودانيين بمناسبة الذكرى الـ 60 للاستقلال، إن تنفيذ مخرجات الحوار ستكون عهدًا نوثقه مع الله ووعدًا نقطعه للشعب، معبرًا عن شكره للذين استجابوا لنداء الوطن، وزينوا قاعات الحوار بالنقاش الهادف والآراء البناءة. مضيفًا "أعلن عن قرارنا تمديد الفترة لمؤتمر الحوار الوطني لشهر آخر على الأقل والذي كان مقررًا أن يختتم في الـ 10 من كانون الثاني/يناير".
 
وأضاف الرئيس السوداني أن بلاده تواجه الكثير من التحديات، موضحًا إن عملية البناء الوطني لا تكتمل إلا بمناقشة القضايا الكبرى. وتابع "أطلقنا الحوار الوطني الشامل والحوار المجتمعي بلا استثناء لأحد، ودعونا الجميع للمشاركة. وقدمنا الضمانات وأوقفنا إطلاق النار وقفا شاملا لشهرين متتاليين إبداء لحسن النوايا. واعتماد الحوار سبيلا واحدا لتحقيق المطالب ورد المظالم وإزالة المرارات. وأطلقنا سراح المعتقلين، وجددنا ترحيبنا بنشاط الأحزاب السياسية".
 
وشدد البشير، على ثبات سياسة السودان الخارجية على مواقفها المعلنة من عدم التدخل في شؤون الآخرين، وانتهاج سياسة حسن الجوار واحترام سيادة الدول. وامتدح مواقف المملكة العربية السعودية بشأن إعادة الشرعية في اليمن، وقال: «"ان موقفنا تضامنيًا لأهمية الاستقرار في كل الدول العربية"، كما حيَا الإمارات والكويت وقطر وغيرها من الدول العربية والأفريقية والآسيوية التي تدعم بلادنا وتتسق مواقفها معنا في المنابر الإقليمية والدولية.
 
وتبدأ في الخرطوم، غدًا جلسة مباحثات بين وزيري خارجية السودان إبراهيم غندور ودولة جنوب السودان وبرنابا بنجامين، الذي وصل الخرطوم للمشاركة في احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال، وتتناول المباحثات القضايا العالقة بين الخرطوم وجوبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر عمر البشير يمدَد فترة التهدئة مع المتمرَدين لشهر



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates