عهود الرومي أول عضو عربي في مجلس ريادة الأعمال العالمي
آخر تحديث 18:21:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عهود الرومي أول عضو عربي في مجلس ريادة الأعمال العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عهود الرومي أول عضو عربي في مجلس ريادة الأعمال العالمي

اختيار عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء
أبوظبي- فيصل المنهالي

أعلنت مؤسسة الأمم المتحدة عن اختيار عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لها، لتكون بذلك أول عضو عربي يحصل على هذه العضوية في دلالة على الدور القيادي الرائد للمرأة الإماراتية على المستوى العالمي.

 ويعتبر مجلس ريادة الأعمال العالمي أحد المؤسسات العالمية المرموقة التابعة لمؤسسة الأمم المتحدة وهو مجلس استشاري إستراتيجي يضم نخبة من الخبراء ورواد الأعمال الشباب البارزين من مختلف أنحاء العالم.

ويعمل المجلس على إطلاق المبادرات المبتكرة وتعزيز التواصل ودعم الأفكار التي تسهم في إيجاد حلول للتحديات العالمية بناء على توصيات ممثلين مرموقين في الأمم المتحدة ومؤسسة الأمم المتحدة وأعضاء المجلس العاملين والشرفيين وتقتصر العضوية في المجلس على الشخصيات الرائدة التي يتم اختيارها من المجلس مباشرة بناء على كفاءاتها القيادية والإدارية وريادتها في العمل واهتمامها برفع مستوى الوعي بالقضايا الإنسانية العالمية.

وأكدت عهود الرومي أن الفضل باختيارها لتمثيل دولة الإمارات في هذا المجلس العالمي يعود إلى الدعم الكبير الذي توفره الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودعمهما للكفاءات الوطنية للقيام بدور فاعل في دفع عجلة التقدم والتطور والارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل أكثر إشراقاً وتحقيق رؤية 2021.

وشددت الرومي على أهمية الدور الريادي لحكومة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القائم على التحديث والتطوير في كافة المجالات لمجاراة واستباق التغييرات المتسارعة في العالم ودعم شباب الوطن وبناء قدراتهم على أسس مبتكرة والاستثمار في طاقاتهم لمواصلة مسيرة النجاح والبناء عليها.

وأشارت إلى أن الإمارات تعد مركزًا مهمًا لريادة الأعمال نظراً للاهتمام الفائق الذي توليه الحكومة في توفير البيئة الملائمة والتسهيلات الداعمة، الأمر الذي جعل منها محطة جذب مهمة للكفاءات الشابة من مختلف دول العالم، كما تعد ريادة الأعمال موضوعاً حيوياً لحكومات المنطقة لتعزيز النمو والتنافسية وتشجيع الأفكار المبتكرة بالاضافة الى تحسين مستويات المعيشة وتوفير فرص عمل للشباب العربي".

وتشغل عهود الرومي حالياً منصب مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء وهي عضو في مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة لمنتدى "دافوس" وعضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل.

وعملت في المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتمتلك خبرة واسعة وعميقة في مجال السياسات والبرامج الحكومية والاقتصادية كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

وأشاد رئيس مجلس ريادة الأعمال العالمي أشيش ثكار بالجهود والإنجازات الكبيرة التي حقتتها دولة الإمارات في جميع المجالات وعلى رأسها ريادة الأعمال موضحا أنها تتمتع بمصداقية وثقة عالية على المستوى العالمي نتيجة لأفكار وسياسات قيادتها وسعيها المتواصل نحو تحقيق أفضل النتائج في مختلف المؤشرات العالمية.

وذكر أن "المجلس سعيد بانضمام عهود الرومي إلى عضويته وقد تم هذا الإختيار لقناعته أن انضمامها سيشكل إضافة مهمة لإثراء أنشطة المجلس باعتبارها من الشخصيات الناجحة في قيادة العمل الحكومي تتبنى أفكارا خلاقة وملتزمة بالتميز في عملها وكونها تساهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال في الإمارات والمنطقة".

وأضاف ثكار "سنعمل سويا في إطار المجلس لتحقيق أهدافه في المجالات التي تهم الإنسانية وتسهم بخلق فرص جديدة للشراكة البناءة في مختلف أنحاء العالم.

وحلت دولة الإمارات في المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وفي المركز الـ 20 على مستوى العالم في مؤشر ريادة الأعمال 2015 الصادر عن معهد ريادة وتنمية الأعمال العالمي وتهدف للوصول إلى المراكز العشرة الأولى في هذا المؤشر بحلول عام 2021 إذ يعتبر تعزيز ريادة الأعمال أحد أهداف الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021.

ويضم مجلس ريادة الأعمال العالمي نخبة من الأسماء اللامعة والقيادية في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات بما في ذلك العمل المؤسسي والمجتمعي والإعلامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عهود الرومي أول عضو عربي في مجلس ريادة الأعمال العالمي عهود الرومي أول عضو عربي في مجلس ريادة الأعمال العالمي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates