فريق عمل العدل يبدأ الزيارات الميدانية لدور القضاء في الإمارات
آخر تحديث 18:24:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فريق عمل "العدل" يبدأ الزيارات الميدانية لدور القضاء في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق عمل "العدل" يبدأ الزيارات الميدانية لدور القضاء في الإمارات

فريق عمل العدل يبدأ الزيارات الميدانية لدور القضاء
أبوظبي- فيصل المنهالي

توجه فريق عمل خاص من وزارة العدل، السبت، إلى دار القضاء في الشارقة، واجتمع مع المسؤولين من رؤساء محاكم ومدراء تنفيذيين وموظفين ومتعاملين لمدّة يوم كامل.

وخلص الفريق إلى نتائج عمليّة سيرفعها قريبًا إلى وزير العدل من خلال تقرير مفصّل يوضح تحديات العمل في دار القضاء في الشارقة، واقتراحات معالجتها بما يحقّق رؤية الحكومة وقيادة الدولة الرامية إلى تحقيق أعلى نسبة من رضا المتعاملين من خلال تقديم خدمات عدلية وقضائية ذات كفاءة وجودة عالية.

وأكّد وزير العدل سلطان بن سعيد البادي أنّه انطلاقًا من توجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى تفعيل زيارات الوزراء والمدراء الميدانية، طورت وزارة العدل منهجية خاصة بالزيارات الميدانية، وتمّ تشكيل فريق عمل دائم للزيارات برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة، مهمّته وضع أجندة سنويّة بالزيارات الميدانية إلى مختلف دور القضاء ووحدات العمل التنظيمية، وتحضير هذه الزيارات بالتنسيق مع الجهات المعنية بكل زيارة، بناءً على معايير ثابتة تخضع لمتابعة دقيقة من قِبل الفريق بهدف إدخال التحسينات التي يوصي بها، ووضع الخطط التطويرية الملائمة موضع التنفيذ.

يضمّ الفريق ممثلي أبرز الإدارات المركزية، ويمكن أن يرأسه الوزير أو الوكيل بحسب الحاجة، كما يمكن أن ينضمّ إليه ممثلون عن دائرة التفتيش القضائي عند الحاجة.

وأضاف وزير العدل أن الفريق يسعى في كلّ زيارة إلى تلمّس الحاجات المختلفة لدى دور القضاء والعمل على تلبيتها بالسرعة الممكنة والإمكانات المتاحة.

وتغطّي كل زيارة محاور عدّة منها على سبيل المثال الموارد البشرية، والأبنية والخدمات العامة، وخدمات المتعاملين، والعمليات الرئيسية، واستخدام الأنظمة الإلكترونية.

 

وتعد منهجية الزيارات الميدانية التي تمّ إطلاقها في وزارة العدل فرصة فريدة لتحقيق أهداف متعدّدة، منها تأمين التواصل بين القيادة وبين مختلف الموظفين على امتداد الدولة، والعمل على ترتيب الأولويات من خلال اطلاع الموظفين على كل جديد في الوزارة واطلاع القيادة، في المقابل، على شؤون موظفيها واقتراحاتهم ومشاكلهم، والاطلاع على تحديات العمل في منبعها والوقوف على آراء المتعاملين المباشر من خلال المقابلات التي يجريها فريق العمل مع متعاملين يتمّ اختيارهم عشوائيًا، والحرص على متابعة التوصيات بشكل فعّال من خلال تعيين المسؤولين عن إغلاق الملاحظات ومتابعة إنجازهم من خلال مؤشرات إنجاز واضحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق عمل العدل يبدأ الزيارات الميدانية لدور القضاء في الإمارات فريق عمل العدل يبدأ الزيارات الميدانية لدور القضاء في الإمارات



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates