فصائل فلسطينية تقرر مطالبة حماس بتسليم المعابر إلى التوافق
آخر تحديث 18:44:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فصائل فلسطينية تقرر مطالبة "حماس" بتسليم المعابر إلى "التوافق"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فصائل فلسطينية تقرر مطالبة "حماس" بتسليم المعابر إلى "التوافق"

حركة "حماس"
غزة – محمد حبيب

أكدت مصادر مطلعة، أنّ قوى فلسطينية ستقترح على حركة "حماس" تسليم المعابر وخصوصًا معبر رفح؛ ليكون ضمن مهام ومسؤوليات حكومة "التوافق الوطني".

وأوضحت المصادر، الأحد، أنّ القوى ستنصح "حماس" بالمسارعة في تسليم المعابر إلى السلطة الوطنية؛ للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة الذين يعانون على نحو كبير جراء عدم قدرتهم على السفر للعلاج أو التعلم إلى جانب أنّ السفر حق من حقوق الإنسان لا يجب تقييده أو تجاوزه، ومن المقرر أن تقترح القوى دمج موظفي المعبر القدامى والجدد لتلافي أي تعقيدات جديدة مع أهمية تجنيب المعبر الخلافات السياسية.

كما أنّه من المقرر أن تلتقي القوى: حركة الجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب، مع حركة "حماس" خلال الأسبوع الجاري؛ من أجل أن تبحث معها قضايا متعددة وخصوصًا المصالحة المتعثرة وقضايا المعبر وعمل حكومة التوافق الوطني في غزة وأهمية تمكينها من أداء عملها في أقرب وقت ممكن.

وشددت على أنّ مشاورات واتصالات تجري بين القوى الأربعة من أجل بلورة خطة للتحرك بين طرفي الانقسام "فتح" و"حماس"، وأجرت القوى مشاورات مختلفة وصفها أحد المطلعين بـ"الدردشات" التي ما زالت متواصلة وتم خلالها التوصل إلى أهمية مواصلة الجهود بين جميع الأطراف.

وتحرص القوى على العمل والحديث مع طرفي الانقسام في أجواء داخلية وبعيدًا عن الإعلام حتى لا تحدث ردات فعل سلبية بين المواطنين في حال فشلت الجهود، خصوصًا وأنها سبق وأن أجرت محاولات مشابهة من دون أن تتكلل بالنجاح، وبسبب الخلافات بين حركتي "فتح" و"حماس" لم تتمكن حكومة "التوافق الوطني" من ممارسة أعمالها، ما ساهم في سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية لمواطني القطاع.

وكانت العلاقات بين الحركتين، ساءت على نحو كبير في أعقاب التفجيرات التي طالت منازل قيادات حركة "فتح" في قطاع غزة لتمتنع منذ ذلك الوقت عن حضور جميع الاجتماعات للقوى الوطنية والإسلامية، مشترطةً أن يتم الكشف عن منفذي هذه التفجيرات ومحاسبتهم قبل العودة إلى المشاركة في الاجتماعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل فلسطينية تقرر مطالبة حماس بتسليم المعابر إلى التوافق فصائل فلسطينية تقرر مطالبة حماس بتسليم المعابر إلى التوافق



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates