قرقاش يؤكد أنّ قوانين الإمارات رادعة في مكافحة الإتجار بالبشر
آخر تحديث 01:11:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرقاش يؤكد أنّ قوانين الإمارات رادعة في مكافحة الإتجار بالبشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أنّ قوانين الإمارات رادعة في مكافحة الإتجار بالبشر

الدكتور أنور محمد قرقاش
دبي - صوت الإمارات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر الدكتور أنور محمد قرقاش، أنً الامارات تتخذ خطوات رادعة في مكافحة الإتجار في البشر على المستوى المحلي والدولي، خاصة في ظل الصراعات التي تشهدها أغلب دول المنطقة.

جاء ذلك خلال حلقة نقاش نظمتها إدارة حقوق الانسان في وزارة الداخلية بالتعاون مع مركز مراقبة جرائم الإتجار بالبشر في الإدارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي حول القانون الاتحادي رقم (1) لعام 2015 بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم: 51/2006 الخاص بمكافحة جرائم الإتجار بالبشر في نادي "ضباط شرطة دبي" في القرهود، في حضور القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، ومساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات، اللواء عبد الرحمن محمد رفيع، ومدير الإدارة العامة لحقوق الانسان، العميد الدكتور محمد عبد الله المر، وأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر.

وأوضح قرقاش "إنّ استراتيجية اللجنة الوطنية تقوم على خمسة بنود هامة في عمليات المكافحة أهمها المنع والحماية والملاحقة والرعاية وتقديم الدعم بكافة أشكاله، والمشرع يعاقب الشروع في ارتكاب الجريمة كمن ارتكبها فعليًا لضمان مزيد من الردع، فكرامة الإنسان في الإمارات فوق أي اعتبارات، والتعديلات على القوانين تأتي من الحرص على تجفيف منابع هذه الجرائم".

وبيّن أن المؤشرات التي يتم رصدها تشبه إلى حد كبير كرة الثلج ويمكن في قضية واحدة رصد شبكة كبيرة تضم العديد من المتهمين، مشيرًا إلى أن عقد هذه الحلقة النقاشية المخصصة لمناقشة قضية من أهم القضايا التي يعاني منها المجتمع الدولي، يأتي نتيجة عمق القضية التي تمس وبشكل مباشر إنسانية الإنسان وكرامته وتتنافى في الوقت ذاته مع جميع الشرائع والقوانين الأخلاقية والدولية، التي تحرص على الارتقاء بمكانة الإنسان وصون حقوقه كاملة بما يمكنه من أن يكون مساهمًا فاعلًا في المجتمع.

ولفت إلى أنه تجسيدًا لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات ممثلة برئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كانت الامارات سباقة في مكافحة هذه الجريمة ومحاربتها بكل السبل والطرق الممكنة محليًا واقليميًا وعالميًا.

وقدّم الشكر الجزيل إلى وزارة الداخلية ممثلة في الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وإلى القيادة العامة لشرطة دبي على الدعم المتواصل والجهود الكبيرة في دعم مكافحة جرائم الإتجار بالبشر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرقاش يؤكد أنّ قوانين الإمارات رادعة في مكافحة الإتجار بالبشر قرقاش يؤكد أنّ قوانين الإمارات رادعة في مكافحة الإتجار بالبشر



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates