قرقاش يؤكد أن الإعلام منبر مهم في دعم العملية الانتخابية
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرقاش يؤكد أن الإعلام منبر مهم في دعم العملية الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن الإعلام منبر مهم في دعم العملية الانتخابية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات دور الإعلام كشريك استراتيجي مهم للجنة في المرحلة المقبلة التي ستتمثل في إجراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.. منوها إلى أهمية أن يتم تعزيز سبل التعاون مع القطاع الإعلامي في إنجاح هذا العمل الوطني الذي يعتبر خطوة مهمة ضمن جهود تنفيذ برنامج تمكين المجلس الوطني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الذي أعلن عنه في اليو الوطني الرابع والثلاثين في عام 2005.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن الذي عقدته اللجنة بمقر وزارة الخارجية في دبي ضمن الاستعدادات والتحضيرات المكثفة التي تقوم بها اللجنة في هذه الفترة للوقوف على الخطط الاستراتيجية والبرامجية الداعمة لتنفيذ العملية الانتخابية بالصورة الأمثل التي تعزز من مسيرة تطور الحياة البرلمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال معاليه خلال مناقشة استراتيجية اللجنة الإعلامية إن الإعلام منبر مهم بالنسبة للجنة الوطنية للانتخابات وننظر له كشريك استراتيجي ذي دور محوري في دعم مراحل العملية الانتخابية كافة بدءا من عملية التثقيف ونشر الوعي السياسي وأهمية الانتخابات البرلمانية لدولة الإمارات في دعم مسيرة التنمية والتطوير والتحديث في دولة الإمارات العربية المتحدة وصولا إلى كونه قناة رئيسة وحيوية في إيصال رسالة اللجنة لجميع شرائح المجتمع ونقل كل المعلومات والايضاحات الخاصة بالعملية الانتخابية.

وأضاف أن الإعلام شريك استراتيجي للجنة نظرا للنجاحات التي حققتها هذه الشراكة الفاعلة في انتخابات 2006 و2011 في تغطية أعمال اللجنة والتعريف بأنشطتها وذلك من خلال نقل الصورة الصحيحة بشكل حيادي ومهني.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها مسودة التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية لما لها من دور محوري في إدارة وتنفيذ العملية الانتخابية وتنظيمها لضمان إجرائها وفق أعلى درجات الشفافية والمهنية .

وتم الاطلاع على مسودة الجدول الزمني المقترحة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 لما تمثله من خطوة حيوية في رسم ملامح العملية الانتخابية بجميع مراحلها وتفصيلاتها الأمر الذي يسهل تحديد الاحتياجات والمستلزمات كافة لإنجاح العملية الانتخابية.

وفي هذا الصدد قال معالي الدكتور أنور قرقاش إن الجدولة الزمنية للعملية الانتخابية ستشكل ملامح خريطة الطريق التي ستسير عليها اللجنة الوطنية للانتخابات للمضي قدما نحو تحقيق متطلبات العملية الانتخابية وأن هذه الجدولة ستمكن اللجنة من قياس أدائها في إدارة الانتخابات وفق مؤشرات مرتبطة بأطر زمنية محددة وستعمل اللجنة على دراسة الموعد المناسب لإجراء العملية الانتخابية وسيتم اعلانه عند اعتماده من اللجنة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة عمل اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الوطنية حول التصويت الالكتروني والآليات اللازمة لأداء دورها على أكمل وجه في تنظيم العملية الانتخابية والمبادرات التي ستقوم بإطلاقها ضمن برنامج عمل متكامل للمساهمة في دعم جهود اللجنة الوطنية الهادفة إلى إجراء انتخابات ناجحة بكل المقاييس من خلال توفير الأنظمة الإلكترونية والمتطلبات الفنية اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.

وتسعى اللجنة الوطنية للانتخابات التي تشكلت بموجب قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" رقم "3" لسنة 2006 بشأن تحديد طريقة اختيار ممثلي الامارات في المجلس الوطني الاتحادي إلى رسم الإطار العام للعملية الانتخابية والإشراف العام على سير الانتخابات إلى جانب الاسهام في جهود التوعية والتثقيف المتعلقة بالانتخابات ووضع القواعد الإرشادية لسير العملية الانتخابية وتحديد المراكز الانتخابية في كل إمارة إلى جانب اعتماد الإجراءات التنظيمية لتكوين الإطار القانوني للانتخابات بالإضافة إلى إصدار القواعد المنظمة لإعداد جداول أسماء الهيئة الانتخابية واعتمادها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرقاش يؤكد أن الإعلام منبر مهم في دعم العملية الانتخابية قرقاش يؤكد أن الإعلام منبر مهم في دعم العملية الانتخابية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates