قصر الإمارات يحصل على ترخيص المهابط العمودية
آخر تحديث 16:31:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"قصر الإمارات" يحصل على ترخيص المهابط العمودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قصر الإمارات" يحصل على ترخيص المهابط العمودية

الهيئة العامة للطيران المدني
أبوظبي ـ صوت الإمارات

منحت الهيئة العامة للطيران المدني ترخيص المهابط العمودية لطائرات الهليكوبترالتابع فندق قصر الإمارات في أبوظبي. ومنح المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران إسماعيل محمد البلوشي، ترخيص المهابط العمودية إلى المدير العام لفندق قصر الإمارات السيد هولجر شروث.

وتمت المراسم بفندق قصر الإمارات بحضور محمد فيصل الدوسري، مدير إدارة الملاحة الجوية و المطارات ومارك وودوارد، رئيس قسم المطارات بالهيئة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، أنَّ "منح الترخيص لفندق قصر الإمارات يعتبر من أهم الخطوات لخطة طويلة الأمد تهدف إلى ترخيص واعتماد جميع المهابط العمودية القائمة والمستقبلية في الدولة". وأشار إلى أن الهيئة أعدت التشريعات واللوائح الخاصة بالمهابط العمودية في الدولة بما فيها الأرضية والمرتفعة بالإضافة إلى البحرية.

كما تم إجراء الدراسات اللازمة من خلال التشاور مع الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران في ظل معدلات النمو لعمليات تشغيل طائرات الهليكوبتر.

وقال إسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران أن التشريعات واللوائح الخاصة بالمهابط العمودية تتماشى مع متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو)، ومتطلبات وكالة سلامة الطيران الأوروبية (أياسا)، بما في ذلك أفضل سبل الممارسات الموصى بها والمطبقة في أبرز دول العام في مجال سلامة الطيران.

وأضاف، أن الهيئة أصدرت تشريعات المهابط العمودية بعد أن استكملت الدراسات الفنية المفصلة من قبل إدارة الملاحة الجوية والمطارات لتحديد المهابط العمودية الحالية من أجل تنظيم عملية اصدار التراخيص الفنية اللازمة للمهابط الحالية والمستقبلية ضمن نهج استباقي يعكس رؤية الهيئة المتمثلة بإنشاء منظومة طيران مدني آمنة ورائدة ومستدامة».

ويعتبر التواصل مع مشغلي طائرات الهليكوبتر من أهم عوامل تطبيق وإنفاذ التشريعات الجديدة حيث تم التواصل بشكل فعال مع المشغلين، المرافق، شركات البترول والغاز، السلطات الاتحادية والمحلية بالإضافة إلى المنظمات الأخرى الضالعة في تشغيل المهابط العمودية.

وكانت الهيئة أصدرت تشريعاتها على موقعها الرسمي الذي يعتبر المرجع الأول لجميع تشريعات ولوائح الطيران المدني بالدولة. وقامت بعقد سلسلة من الورش التعريفية حضرها ممثلو السلطات الاتحادية والمحلية المعنية بالإضافة إلى مشغلي طائرات الهليكوبتر تهدف إلى توثيق التعاون ولتنسيق الإجراءات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصر الإمارات يحصل على ترخيص المهابط العمودية قصر الإمارات يحصل على ترخيص المهابط العمودية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates