قيادة الجيش الإيراني تهاجم مقترح اختيار مجلس لخلافة الزعيم الأعلى
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قيادة الجيش الإيراني تهاجم مقترح اختيار مجلس لخلافة الزعيم الأعلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قيادة الجيش الإيراني تهاجم مقترح اختيار مجلس لخلافة الزعيم الأعلى

رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية حسن فيروز آبادي
طهران - مهدي موسوي

هاجم رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، حسن فيروز آبادي، الجمعة، اقتراحات بأن يخلف مجلس زعماء الزعيم الأعلى، محذرًا من "مؤامرات" تحاك ضد وحدة البلاد.

وافتتح التسجيل، الخميس الماضي، في انتخابات مجلس الخبراء التي تجرى في فبراير/ شباط ويتولى المجلس اختيار الزعيم الأعلى، ويحق للمجلس تغيير الزعيم الأعلى الحالي وهو آية الله علي خامنئي، لكن عمليًّا لا يتوقع أحد أن يحدث ذلك؛ حيث تدور معظم التكهنات بشأن كيفية ترتيب الخلافة بعد وفاة خامنئي.

وأكد الرئيس السابق للجمهورية والعضو النافذ في مجلس الخبراء، هاشمي رفسنجاني، الأسبوع الماضي، عزم المجلس على دراسة اختيار مجلس زعماء بدلًا من زعيم واحد يحكم مدى الحياة.

وعلق حسن فيروز آبادي، في بيان نشرته وكالة فارس للأنباء: لم يكن لدينا مجلس زعماء في التاريخ أو مجلس يقود الجيش، كل المؤامرات فشلت... الآن يستعيدون خدعة مجلس الزعماء الجديدة... لتقويض قيادتنا التقدمية والمستقرة، إذا أصبحت القيادة مجلسًا فستعاني البلاد... وستنهار وحدتنا القوية ضد أميركا والصهاينة والأعداء الإمبرياليين.

والمرشد الأعلى هو القائد الأعلى للقوات المسلحة ويعين رؤساء السلطة القضائية، ويتم اختيار كبار الوزراء بموافقته وله الكلمة العليا في السياسة الخارجية الإيرانية وبرنامجها النووي، وبالمقارنة فإن الرئيس لديه القليل من السلطة.

ويأمل الرئيس المعتدل حسن روحاني وحليفة القوي أكبر هاشمي رفسنجاني بالاستفادة من الشعبية التي حققاها من خلال التوصل إلى الاتفاق النووي مع القوى العالمية بالحصول على غالبية في مجلس الخبراء.

ويبلغ عمر آية الله خامنئي (76 عامًا) ومن ثم فإن مجلس الخبراء المقبل المؤلف من 88 عضوًا قد يلعب دورًا حاسمًا في اختيار من يخلفه؛ لأن انتخاب المجلس يتم كل 8 أعوام، بينما يرفض هو أي حديث عن الإصلاح ما دام هو الزعيم الأعلى.

وفي الأعوام الأخيرة دعا بعض أعضاء المجلس في أحاديث خاصة إلى إدخال تغييرات على نموذج القيادة واقترحوا أن يتولى خليفة خامنئي القيادة لفترة محددة بدلًا من القيادة مدى الحياة واقترحوا أيضًا أن يحلّ مجلس للزعماء محل الزعيم الأعلى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة الجيش الإيراني تهاجم مقترح اختيار مجلس لخلافة الزعيم الأعلى قيادة الجيش الإيراني تهاجم مقترح اختيار مجلس لخلافة الزعيم الأعلى



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates