كيري وظريف يلتقيان قبل انتهاء المهلة النهائية لبحث اتفاق النووي
آخر تحديث 13:58:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري وظريف يلتقيان قبل انتهاء المهلة النهائية لبحث اتفاق النووي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري وظريف يلتقيان قبل انتهاء المهلة النهائية لبحث اتفاق النووي

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
طهران ـ مهدي موسوي

يلتقي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بنظيره الأميركي جون كيري، السبت، في جنيف، قبل شهر، من المهلة المحددة لتوصل المفاوضات الطويلة إلى اتفاق تاريخي حول البرنامج النووي الايراني، ويعتبر التوصل إلى تسوية مع إيران ليس مجرد أولوية لدى الرئيس الأميركي باراك اوباما؛ بل يندرج في إطار طموح أكبر تحقيق مصالحة بينهما، على أمل تهدئة النزاعات في الشرق الأوسط.

وتجري القوى الكبرى منذ خريف 2013، مفاوضات مع إيران برعاية الاتحاد الاوروبي حول برنامجها النووي المثير للجدل الذي يسمم الأسرة الدولية منذ 2003، من أجل التوصل إلى وسيلة للسيطرة على الطموحات الذرية لطهران مقابل رفع للعقوبات، وبعد اتفاق موقت في تشرين الثاني/نوفمبر 2013، واتفاق مبدئي في الثاني من نيسان/ابريل الماضي، بات أمام الأطراف مهلة حتى 30 حزيران/يونيو، لتوقيع اتفاق كامل ونهائي.

ويلتقي كيري وظريف اللذان يقودان هذه المفاوضات منذ أشهر، ليوم من المشاورات. ويرافق كيري وزير الطاقة الأميركي ارنست مونيز، والمديرة السياسية في وزارة "الخارجية" الأميركية ويندي شيرمان، وكان مفاوضون من مجموعة 5+1 التي تضم القوى الكبرى: الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا، وايران، التقوا في فيينا، هذا الاسبوع.

وأبرز الناطق باسم وزارة "الخارجية" الأميركية جيفري راثكي: "كنا واضحين منذ البداية: ونسعى إلى اتفاق جيد وليس إلى اتفاق كيفما كان"، مؤكدًا أنّ واشنطن تعارض تمديد المفاوضات إلى ما بعد نهاية حزيران/يونيو المقبل، فقبل شهر من المفاوضات تحدثت إيران والدول الأوروبية عن إمكانية تمديد للمحادثات إلى بداية تموز/يوليو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري وظريف يلتقيان قبل انتهاء المهلة النهائية لبحث اتفاق النووي كيري وظريف يلتقيان قبل انتهاء المهلة النهائية لبحث اتفاق النووي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates