كيري يحاول إنقاذ المفاوضات السورية من تبِعات الخلاف الإيراني الخليجي
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري يحاول إنقاذ المفاوضات السورية من تبِعات الخلاف الإيراني- الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يحاول إنقاذ المفاوضات السورية من تبِعات الخلاف الإيراني- الخليجي

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
واشنطن - رولا عيسى

يسعى وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إلى تفادي أيّة انعكاسات سلبية لتصاعد التوتر الإيراني- الخليجي على مستقبل المحادثات السورية؛ إذ يجري أول  زيارة إلى المملكة العربية السعودية، السبت المقبل، منذ قطع المملكة علاقاتها الدبلوماسية مع إيران قبل أسبوعين.
بينما يرى مسؤولون أميركيون سابقون، من بينهم روبرت فورد، أن التجاذب الإيراني- الإقليمي مع كلٍ من السعودية وتركيا والإمارات يقلل من فرص حدوث اختراق قريب في الأزمة السورية.

ومن المتوقع أن تبحث الزيارة والتي سيتخللها لقاء موسع لكيري مع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليحي، أمن المنطقة والتنسيق الأمني والدفاعي مع واشنطن في ضوء الانتهاكات الإيرانية الأخيرة في مياه الخليج، كما سيحاول نقل ضمانات أمنية وسياسية ودفاعية، وسيعمل على تهدئة قلق دول الخليج من التصرفات الإيرانية في المنطقة، وتسريع آليات العمل التي أتفق عليها في قمة كامب ديفيد بين القادة الخليجيين والقيادة الأميركية لاسيما فيما يتناول الأمن الملاحي في الخليج.

ويعَكِس جدول أعمال كيري، الذي يبدأ بالتوجه إلى مدينة زوريخ السويسرية الأربعاء المقبل؛ لمناقشة ملفات سورية وأوكرانيا مع نظيره الروسي قبل أن يشارك في أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" في دافوس، بأنه لن يحضر مفاوضات جنيف بين الأطراف السورية في ٢٥ كانون الثاني/ يناير الجاري؛ إذ يزور بعد السعودية اعتبارًا من يوم ٢٣ فينتيان عاصمة لاوس ثم يعود إلى كمبوديا وبعدها إلى الصين.

ويعني غياب كيري عن المفاوضات السورية إما تأجيلها أو انعقادها على مستوى أقل من الوزراء، في ضوء الخلافات بين المعارضة والنظام السوري بشأن الأسماء المشاركة والخلافات التي تعترض المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا.
ومنذ تجارب إيران الصواريخية في مياه الخليج نهاية الشهر الماضي واعتدائها على السفارة السعودية ومن ثم احتجاز البحارة الأميركيين فترة ٢١ ساعة، ظهر قلق خليجي- أميركي من الوتيرة التصعيدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يحاول إنقاذ المفاوضات السورية من تبِعات الخلاف الإيراني الخليجي كيري يحاول إنقاذ المفاوضات السورية من تبِعات الخلاف الإيراني الخليجي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates