كي مون ينفي مطالبته بتوقيف الرئيس البشير في جنوب أفريقيا
آخر تحديث 01:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كي مون ينفي مطالبته بتوقيف الرئيس البشير في جنوب أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كي مون ينفي مطالبته بتوقيف الرئيس البشير في جنوب أفريقيا

وزارة الخارجية السودانية
واشنطن - سليم كرم

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، الثلاثاء الماضي، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون نفى خلال لقائه نائب الرئيس السوداني بكري حسن صالح، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن يكون طلب من جنوب أفريقيا تنفيذ مذكرة الاعتقال الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السوداني عمر البشير.

والتقى صالح الأمين العام، على هامش اجتماعات المؤتمر الثالث لتمويل التنمية المنعقد في أديس أبابا، بعد أن أصدرت محكمة في جنوب أفريقيا في 14 حزيران/ يونيو الماضي، أمرًا بمنع البشير، الذي شارك في القمة الأفريقية في جوهانسبورغ، من مغادرة البلاد، لكنه تمكن من الوصول إلى الخرطوم بسلام وسط مطالبات بتوقيفه.

وأكد وزير الدولة للخارجية السودانية كمال الدين إسماعيل، أن الأمين العام للأمم المتحدة نفى أن يكون أدلى بأي تعليق سلبي بشأن المحكمة الجنائية الدولية وعلاقتها بالسودان، إبان مشاركة البشير في القمة الأفريقية الأخيرة، لافتًا إلى أن "بان نفى خلال لقائه صالح جملةً وتفصيلاً أن يكون أدلى بأي تصريح في هذا الصدد".

كما أفاد إسماعيل بأن الأمين العام للأمم المتحدة طلب من صالح أن يستخدم السودان نفوذه وكل ما يملك من علاقات لوضع حدٍ للصراع في جنوب السودان وإقناع الأطراف بالجلوس إلى طاولة الحوار وإنهاء الصراع ووضع حد للمأساة هناك.

وذكر أن النائب الأول للرئيس السوداني وعد ببذل قصارى جهده، وأن لديه أملاً قويًا وكبيرًا بأن يتحقق الأمن والسلام في جنوب السودان في أقرب وقت ممكن.
 
وفي سياق متصل، أعرب بان كي مون عن قلقه الشديد من استمرار القتال في جنوب السودان، وقال إن "الوضع في جنوب السودان أصبح لا يُطاق".
وحدّد مجلس الأمن والاتحاد الأفريقي ووسطاء الهيئة الحكومية للتنمية في شرق افريقيا "إيغاد" 10 آب/ أغسطس المقبل، موعدًا لانطلاق جولة أخيرة من المحادثات بين أطراف النزاع في جنوب السودان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كي مون ينفي مطالبته بتوقيف الرئيس البشير في جنوب أفريقيا كي مون ينفي مطالبته بتوقيف الرئيس البشير في جنوب أفريقيا



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates