لبنى القاسمي تؤكد دعم الإمارات للمؤسسات الإنسانية الدولية
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لبنى القاسمي تؤكد دعم الإمارات للمؤسسات الإنسانية الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنى القاسمي تؤكد دعم الإمارات للمؤسسات الإنسانية الدولية

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي،
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أن دولة الإمارات في ظل توجيهات القيادة الرشيدة للدولة ممثلة في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. باتت دولة محورية وداعمة للمؤسسات الإنسانية الدولية بغية تقديم الدعم الإنساني لكافة المتأثرين من الأفراد في الدول والمناطق التي تشهد صراعات واقتتالات عسكرية.

جاء ذلك خلال لقائها أمس الأربعاء في مقر وزارة التنمية والتعاون الدولي في أبوظبي محمد يحيى عليبي رئيس البعثة الدولية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي والوفد المرافق له.

وقالت إن جهود دولة الإمارات تتضح بشكل مشرف عبر دورها الفاعل والمؤثر في تقديم الدعم الإنساني وتوجيه قوافل الإغاثة لأبناء الشعب اليمني الشقيق في محنتهم الراهنة.

وأكدت أن تعزيز الجهود الدولية للتدخل الإنساني الفاعل خلال الصراعات والحروب ينطلق بشكل جوهري من أهمية الالتزام ببنود ومقررات القانون الدولي الإنساني الذي يعد بمثابة مظلة دولية تشريعية ضامنة للاعتبارات الإنسانية خلال أوقات الصراعات.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك والتدخل الإنساني الفاعل في أوقات الأزمات والصراعات العسكرية بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر والارتقاء بأطر ورؤى الشراكة الإنسانية العالمية وتعزيز المساعي الدولية للحد من الصراعات العسكرية.

وتضمن اللقاء استعراض جهود دولة الإمارات الإنسانية لتقديم مختلف سبل الإغاثة والتخفيف من وطأة معاناة أبناء الشعب اليمني الشقيق نتاجا لهجمات الحوثيين وجماعات المتمردين وضمان التأكد والالتزام ببنود القانون الدولي الإنساني.

وأكدت الشيخة لبنى القاسمي في هذا الصدد على الدور الفاعل للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الأزمة اليمنية من خلال التواجد الفعلي والدور الفاعل لفرق الإغاثة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي في العديد من المناطق اليمنية بما فيها المناطق التي تشهد صراعات واقتتالات، لافتة إلى أن تدخل الإمارات الإنساني في اليمن ينطلق من الفلسفة والرؤية الإنسانية لقيادتها الرشيدة والتزامات الدولة تجاه دعم كافة المتأثرين من الأزمات الإنسانية.

وألقت الشيخة لبنى القاسمي الضوء على جهود دولة الإمارات وبرامج الاستجابة للأزمة الإنسانية في اليمن من جهة تقديم وتوجيه كافة سبل المساعدات والمعونات الإغاثية العاجلة كالإمدادات الطبية وتوفير المؤن الغذائية وإصلاح البنية التحتية وإصلاح شبكات الكهرباء وتوفير الوقود وغيرها من الجهود الإغاثية الضرورية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنى القاسمي تؤكد دعم الإمارات للمؤسسات الإنسانية الدولية لبنى القاسمي تؤكد دعم الإمارات للمؤسسات الإنسانية الدولية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates