لجنة التحقيق في حريق مستشفى جازان تحذّر من حوادث مشايهة
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة التحقيق في حريق مستشفى جازان تحذّر من حوادث مشايهة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة التحقيق في حريق مستشفى جازان تحذّر من حوادث مشايهة

حريق مستشفى جازان
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

أكد مسؤول في لجنة التحقيقات في حريق مستشفى جازان العام أن لغز الحريق يكمن في تماسّ كهربي، وأن ثمة خللاً في كواشف الحريق والدخان وصافرات الإنذار أسهم في الكارثة، والتحقيقات لا تزال جارية. كما أفاد مصدر آخر في «صحة جازان» بأن عدد المتوفين لم يتجاوز 25، وأن «الصحة» جهة حفظ للجثث، ولا تستطيع تسليمها إلا بإجراءات معتمدة.

وبيّن مصدر في لجنة التحقيقات التي وجه بها أمير جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز لمعرفة ملابسات الحريق أنه تم تحديد مصدر الحريق من طريق لجنة محققين مختصة زارت المنطقة يوم الحادثة.وكشف ل"الحياة"أنه تم فك اللغز واتضح أن التماس الكهربائي سببه نقطة تماس، كانت في جهة، وموقع انطلاق الحريق كان في جهة أخرى، مبيّناً أن المستشفى يفتقد كواشف الحريق والدخان، وأن صافرات الإنذار كانت تعمل بصفة مستمرة ويتم إطفاؤها من طريق المستشفى، من دون أن يتم عمل صيانة وكشف دوري عن عملها الدائم، حتى أصبح
الكادر المناوب متعوداً سماع صوتها باستمرار.

وقال إن اللجان الأمنية المشتركة لا تزال تقوم برفع مسوحات للبحث عن أدلة في الموقع، للانتهاء من التقرير ورفعه إلى الإمارة. لافتاً إلى أن ثمة مستشفيات تحتاج إلى متابعة، لكونها تماثل مستشفى جازان، «وربما أسوأ بكثير، وهذا ينذر بكارثة جديدة».

من جانبه، أكد مصدر مسؤول في «صحة جازان أن عدد المتوفين في حادثة الحريق الذي اندلع قبل أيام لم يتجاوز 25 وفاة، وقال إنه لا وفيات إضافية، نافياً ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول ذلك.

وأشار إلى أن من بين المتوفين طفلة يبلغ عمرها 7 أعوام، و11 امرأة، والبقية ذكور، وأفاد بأن التعليمات تقتضي عدم تسليم أي جثة إلى حين انتهاء التحقيقات، لافتاً إلى أن «صحة جازان» جهة حفظ فقط، وليست لديها أي صلاحية لتسليم الجثث إلا بأوامر من إمارة المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التحقيق في حريق مستشفى جازان تحذّر من حوادث مشايهة لجنة التحقيق في حريق مستشفى جازان تحذّر من حوادث مشايهة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates