مؤشرات أولية لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل خلال العام المقبل
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤشرات أولية لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل خلال العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤشرات أولية لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل خلال العام المقبل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة – مازن الاسعد

يرى مراقبون أن سعي زعيم "ليكود"، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى إجراء انتخابات جديدة لزعامة الحزب بعد شهرين قد تكون، وإن لم يكن يقصد ذلك، الشرارة الأولى لمعركة انتخابية جديدة. وتعزَّزَ هذا التحليل مع الإعلان المفاجئ لرئيس البلدية الإسرائيلية للقدس نير بركات الثلاثاء انضمامه لحزب "ليكود"، وهو ما فسره مراقبون إعلان نيات للتنافس على زعامة الحزب في المستقبل، خصوصًا في غياب منافسين من وزن ثقيل لنتنياهو.

ومرت تسعة أشهر فقط على الانتخابات العامة الأخيرة في إسرائيل، إلا أن ثمة مؤشرات إلى أن انتخابات مبكرة ليست مستبعدة، بل هناك من يتوقعها خلال العام المقبل.

ويتوقع بركات، الذي دعم "ليكود" في الانتخابات الأخيرة، أن تساعده الشعبية التي يحظى بها من الإسرائيليين عمومًا ومن أعضاء "ليكود"، على خلفية تطويره المدينة وتعزيز الاستيطان فيها، ومواقفه اليمينية المتشددة، في بلوغ قمة الحزب خلال فترة قصيرة.

وقد يعجّل انضمام بركات إلى الساحة الحزبية التحاق شخصيات أخرى بها من خارجها. وبين الأسماء المطروحة منذ فترة، رئيس بلدية تل أبيب رون حولدائي، أو رئيس هيئة أركان الجيش السابق غابي أشكنازي، والمتوقع في حال انضمامهما إلى حزب "المعسكر الصهيوني" الوسطي أن يتنافسا مع زعيم الحزب حاليًا إسحق هرتسوغ على زعامة الحزب.

كما تعزز توقعات تبكير الانتخابات حقيقة استناد الحكومة الحالية إلى 61 نائبًا فقط في مقابل معارضة قوية من 59 نائبًا، ورفض قاطع ونهائي كما يبدو من "المعسكر الصهيوني" الانضمام إلى الحكومة، وإعلان زعيم الحزب اليميني "إسرائيل بيتنا" وزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان، أنه لن يدخل حكومة تحت زعامة نتنياهو. ويكرر ليبرمان الملقب بثعلب الساحة الحزبية، أن تجرى انتخابات مبكرة خريف العام المقبل، لقناعته باستحالة نجاح الحكومة ذات القاعدة البرلمانية الضيقة في اجتياز عقبات كثيرة تنتظرها.

وقد يكون أبرز العقبات الحالية قرار لجنة وزارية منع المجمعات التجارية من فتح أبوابها أيام السبت تلبية لرغبة حزبيْ المتدينين المتزمتين "الحرديم". ويعارض هذه الخطوة زعيم حزب "كلنا" وزير المال موشيه كحلون، الذي نجح في منع البدء بخطوات تشريع قانون جديد يغلق التجمعات التجارية أيام السبت. إلى ذلك، من المفترض أن يكون وزير الداخلية القطب في "ليكود" سيلفان شالوم قدم استقالته من الكنيست والحكومة مساء الثلاثاء في أعقاب فضائح التحرش الجنسي المنسوبة إليه من 11 امرأة على الأقل، بينهن نائب في الكنيست.

وقالت أوساط قضائية إن هذه الاستقالة لن تؤثر على تعليمات المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين للشرطة بـ "فحص" الشبهات المنسوبة إليه ومحاولة التقاء إحدى المدعيات أو بعضهن ليتاح للشرطة فتح تحقيق جنائي رسمي.

وتتوقع الساحة الحزبية أن يقوم نتنياهو بضم النائب تساحي هنغبي وزيرًا جديدًا عن "ليكود" في وقت يطالب زعيم حركة "شاس" أريه درعي بحقيبة الداخلية لنفسه. كما يتوقع أن يعيد نتنياهو الوزير السابق بيني بيغين إلى حكومته وزيرًا آخر عن "ليكود" بعد شهرين من استقالة الوزير داني دانون ومباشرته مهماته سفيرًا لإسرائيل في الأمم المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشرات أولية لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل خلال العام المقبل مؤشرات أولية لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل خلال العام المقبل



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates